من القاهرة إلى الدوحة من بين أكثر 10 خطوط جوية دولية ازدحامًا

تم الإعلان عن الممر الجوي من القاهرة إلى الدوحة كواحد من أكثر 10 خطوط جوية دولية ازدحامًا من قبل دليل الخطوط الجوية الرسمي (OAG) ، المزود العالمي البارز لبيانات السفر.

شهد الطريق حجز 107،568 مقعدًا في يونيو ، مما وضعه في المركز السادس في القارة الأفريقية.

وفي الوقت نفسه ، كانت خطوط رحلات القاهرة إلى جدة والرياض والكويت هي الأكثر ازدحامًا في إفريقيا. ومع ذلك ، فقد احتل الطريق من القاهرة إلى جدة المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط بعدد مذهل يبلغ 400 ألف مقعد.

لا يزال من المتوقع أن تزداد الأرقام المزدهرة حيث تستعد البلاد لزيادة حجم الركاب في عطلة عيد الأضحى المبارك ، المقرر عقدها حتى 10 يوليو.

استعدادًا للطفرة ، أعادت شركة النقل الوطنية القطرية إطلاق عمليات رحلاتها إلى عدة مواقع ، بما في ذلك طريق تم الإعلان عنه مؤخرًا إلى مطار طوكيو هانيدا وطرابزون.

وفقًا لما أفصح عنه أكبر الباكر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس مجلس إدارة السياحة القطرية ، حققت قطر ارتفاعًا جديدًا في السياحة مع 1.5 مليون زائر في النصف الأول من عام 2023 وحده.

هناك أيضًا خطط طموحة لزيادة هذا الرقم إلى ستة ملايين سائح سنويًا بحلول عام 2030.

في يونيو ، شهدت أكثر خطوط الرحلات الجوية الدولية ازدحامًا تصدّر كوالالمبور إلى شانغي المخططات بـ 417982 مقعدًا.

ومن القاهرة إلى جدة ، ومن هونج كونج إلى تايبيه ، ومن دبي إلى الرياض ، ومن سيول إنتشون إلى طوكيو ناريتا ، حذت حذوها ، حيث شكلت الخمسة الأوائل.

تستند OAG في تصنيفاتها على أكبر حجم لمقاعد شركات الطيران المجدولة لهذا الشهر. تتضمن الأرقام ، المأخوذة من محلل جداول OAG ، كلاً من الرحلات الداخلية والخارجية لكل مسار.

كما أبلغ OAG عن اتجاه تصاعدي في السعة الدولية ، والتي وصلت الآن إلى 43.9 مليون مقعد.

علاوة على ذلك ، شهدت الطاقة الاستيعابية الإجمالية لشركة الطيران العالمية زيادة قدرها 1.6 مليون مقعد هذا الأسبوع ، لترتفع الكفة إلى 111.4 مليون.

يمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 1.5٪ عن الأسبوع الماضي وزيادة هائلة بنسبة 15.3٪ عن الأسبوع نفسه من العام الماضي.

ومع ذلك ، لا يزال الرقم 3.6٪ أقل من مستويات 2019 ، لذلك لم يتم التغلب على أرقام ما قبل كوفيد.

بالنظر إلى المستقبل ، تتوقع OAG أن القدرة العالمية ستبلغ ذروتها عند حوالي 117 مليون مقعد في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.