قطر تطرح خلال أيام تذاكر بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم

أعلنت قطر أنها ستطرح خلال أيام تذاكر بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وصرح حسن ربيعة الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال لبطولة كأس أمم آسيا أن اللجنة المنظمة للبطولة ستعلن قريبا عن خطة بيع تذاكر بطولة كأس آسيا وآلية طرحها، بالتوازي مع الاتفاق الرسمي مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الكواري وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء القطرية (قنا): “سيتم الإعلان عن موعد إطلاق التذاكر وطريقة آلية البيع بشكل تفصيلي خلال الفترة القريبة المقبلة”.

وأوضح أنه ستكون خطة طرح التذاكر مشابهة إلى حد كبير للخطة التي اعتمدت في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تتضمن التزامات تجاه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكافة الشركاء والتنسيق مع المنتخبات الـ24 المشاركة والاتحادات الوطنية حيث ستتم مراعاة كل هذه المعطيات بعين الاعتبار.

وكشف الكواري أن بطاقة هيا لها إجراءات وشروط خاصة وتعد المنفذ الأسهل لدولة قطر بالنسبة للمقيمين أو المتواجدين في دول مجلس التعاون الخليجي وسيتم الإعلان عن هذه التفاصيل وإمكانية ربطها مع تذاكر البطولة في وقت لاحق من قبل الجهات المعنية.

وحول إدراج استاد لوسيل لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس آسيا، قال إن “استاد لوسيل الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 88 ألف مقعد، بات يمثل أيقونة عالمية بعد استضافته للمباراة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 والنجاح الباهر لها، وشهد تتويج أحد أبرز أساطير كرة القدم بفوز الأرجنتيني ليونيل ميسي باللقب مع منتخب بلاده، وبالتالي سيشكل استاد لوسيل قيمة مضافة للبطولة الآسيوية”.

وتقام منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، على ستة استادات مونديالية أخرى هي: استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي، وسينضم إلى هذه الاستادات كل من استاد جاسم بن حمد واستاد عبدالله بن خليفة.

من جهة أخرى، أشار الكواري الذي يشغل أيضا منصب المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر خلال حواره مع قنا إلى أن هناك العديد من العوامل الإيجابية التي ساهمت في تحقيق انطلاقة مميزة لدوري نجوم إكسبو بموسمه 2023 – 2024.

ولفت إلى أن الشراكة مع معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة قد تركت أصداء واسعة، إلى جانب الحضور الجماهيري في المدرجات، مبينا أن دوري نجوم إكسبو سيكون أكثر إثارة عطفا على هذه المقدمات.

وتابع: “بلا شك توقيع عقد الشراكة مع اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 أعطى زخما كبيرا لبطولة الدوري، من الناحية التجارية والإعلامية وترك صدى واسعا منذ ضربة البداية في الجولة الأولى وكذلك في الجولة الثانية، وقد حرصنا على وضع خطة عمل متكاملة للموسم الجديد وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء والجهات المعنية وشركات الأندية”.

وكشف الكواري عن مشاركة مؤسسة دوري نجوم قطر في افتتاح معرض إكسبو 2023 الذي تستضيفه دولة قطر للفترة من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024، من خلال جناح خاص يضم عائلة كرة القدم القطرية يتم من خلاله الترويج لبطولة الدوري بوجود نخبة من أبرز اللاعبين المحترفين في الأندية، مؤكدا أن المعرض من المتوقع أن يحظى باهتمام منقطع النظير.

وحول الحضور الجماهيري في مباريات “دوري نجوم إكسبو” قال الكواري: “نحن سعداء بهذه القفزة النوعية على مستوى الحضور الجماهيري والتي ستحقق مكاسب كبيرة للدوري.

وبلا شك، ارتفاع نسبة الحضور خلال الجولتين الأولى والثانية مرده إلى جهود شركات الأندية على اعتبار أنها صاحبة الجهود في التواصل مع الجماهير وتشجيعهم على متابعة فرقها، إلى جانب إقامة المباريات على الملاعب المونديالية والتي أعطت نكهة خاصة للمباريات”.

وتابع : “نأمل أن نشاهد موسما قويا من حيث المستوى الفني للأندية التي أبرمت عددا من التعاقدات والصفقات القوية، وبروز أسماء كبيرة ضمن نجوم الجولة الأولى، وقد رأينا انضمام 62 لاعبا محترفا جديدا، وقد لمسنا الانعكاسات الإيجابية من خلال ارتفاع المستوى الفني للمباريات والذي سيسهم في تطور الدوري، ونحن بدورنا ندعم المبادرات التي تقوم بها الأندية”.

وقال الكواري: “تم التنسيق خلال الفترة الماضية بشكل كامل مع فرق العمل لدى مؤسسة دوري نجوم قطر مع مؤسسة أسباير زون التي توفر الخدمات اللوجستية للملاعب وذلك من أجل ظهور الدوري بصورة مميزة، حيث ستقام الجولات الثلاث المقبلة من بطولة الدوري على 5 من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 المكيفة قبل أن تعود ملاعب الأندية لاستضافة المباريات كون الملاعب المونديالية ستتأهب لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا قطر 2023 ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2024″.

ونوه الكواري بأن الدوري سيشهد توقفا لـ6 أسابيع يبدأ في نهاية شهر ديسمبر وحتى منتصف فبراير 2024 بسبب انطلاق بطولة كأس آسيا، وبالتالي البطولات التي تنظمها المؤسسة ستقام على ملاعب الأندية وهناك تنسيق مع إدارة المسابقات في هذا الصدد ولجنة المنتخبات وقد أعلن عن جزء كبير من روزنامة الموسم الحالي.

وألمح الكواري إلى أن خطة تطوير الدوري بدأت منذ الموسم الماضي سواء من خلال اتفاقيات شركات الأندية والمعايير والإجراءات التابعة لها ولجنة الاستكشاف التي ساهمت بالعمل مع شركات الأندية لرفع مستوى التعاقدات مع اللاعبين وبالتأكيد القيمة السوقية لدورينا ترتفع مع الارتقاء بالمستوى الفني وتحسين جودة اللاعبين المحترفين ونتمنى قبل إغلاق فترة الانتقالات أن نشاهد تواجد عدد من النجوم في الأندية التي لم تستكمل تعاقداتها بعد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.