قطر والسعودية تتنافسان على استضافة بطولة كأس آسيا 2027

عواصم – خليج24

أعلنت قائمة المتقدمين رسمياً بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2027, عن تنافس كل من السعودية و قطر وأوزبكستان والهند على استضافة البطولة القارية.

وبحسب مصدر بالاتحاد الآسيوي أن الدول الأربع تقدمت بشكل رسمي بطلب الاستضافة، في حين لا يزال المجال مفتوحا للتقديم، بحسب ما أعلنت عنه وكالة الأنباء الألمانية.

وقد تقدمت كلاً من الدول الأربعة بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أبريل/نيسان الماضي تمديد مهلة تلقي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 يونيو/ حزيران, بعد أن كان الموعد النهائي في 31مارس/آذار الماضي.

وبين الاتحاد الآسيوي في بيان صادر عنه في ذلك الوقت إن القرار جرى اتخاذه “في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي الوقت الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية”.

يذكر أنه من المقرر أن تحسم اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي هوية الفائز بالاستضافة العام المقبل، بعد أن مددت الموعد النهائي لتقديم ملف الترشح حتى 30 يونيو/حزيران المقبل.

جدير بالذكر أنه قد سبق أن أعلنت كل من العراق والأردن رغبتهما كذلك في تنظيم البطولة الأبرز في القارة الآسيوية، لكن انتشار فيروس كورونا، وما خلفه من خسائر اقتصادية، ربما دفع عددا من الدول الراغبة إلى عدم التقدم نحو هذه الخطوة بشكل جدي.

وقال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، إن بلاده تقدمت بطلب لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها.

واستضافت قطر البطولة الآسيوية في مناسبتين (1988 و2011)، فيما تأمل السعودية تنظيم البطولة للمرة الأولى.

وكشفت دولة قطر رسميا عن أنها تقدمت بطلب لاستضافة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية المقررة عام 2030 لتنافس بذلك المملكة العربية السعودية.

وصرح آل ثاني، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية أن اللجنة ستطلب استضافة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية”.

وأشار إلى أن قطر كانت استضافت الدورة للمرة الأولى في عام 2006، مشيرا “نعتقد أن الوقت قد حان للتقدم بطلب لاستضافتها مرة أخرى لنرحب بآسيا قاطبةً في بلادنا”.

وأضاف: “تختلف الدوحة اليوم عما كانت عليه عام 2006، وستصبح أكثر تطوراً بحلول عام 2030، لذلك نؤكد للرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية والجماهير والشركاء إقامة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية وفقاً لأعلى المعايير العالمية”.

قد يهمك

قطر تطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.