قطر تطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

الدوحة ـ خليج 24:

كشفت دولة قطر رسميا عن أنها تقدمت بطلب لاستضافة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية المقررة عام 2030 لتنافس بذلك المملكة العربية السعودية.

وصرح الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية أن اللجنة ستطلب استضافة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية”.

وأشار آل ثاني إلى أن قطر كانت استضافت الدورة للمرة الأولى في عام 2006، مشيرا “نعتقد أن الوقت قد حان للتقدم بطلب لاستضافتها مرة أخرى لنرحب بآسيا قاطبةً في بلادنا”.

وأضاف: “تختلف الدوحة اليوم عما كانت عليه عام 2006، وستصبح أكثر تطوراً بحلول عام 2030، لذلك نؤكد للرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية والجماهير والشركاء إقامة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية وفقاً لأعلى المعايير العالمية”.

وتابع: “حظيت دولة قطر بشرف استضافة العديد من البطولات الرياضية الكبرى في مختلف الألعاب، ولذلك فقد اكتسبت خبرات كبيرة في تنظيم البطولات، علاوة على توافر البنى التحتية وأفضل المنشآت الرياضية لاستضافة نسخة مميزة من دورة الألعاب الآسيوية”.

وتابع قائلا :”نرغب في وضع خبراتنا وإمكاناتنا في خدمة الرياضة الآسيوية.. ومن خلال التعاون الوثيق مع أصدقائنا في الأسرة الأولمبية الآسيوية، نعد بتوفير أفضل بيئة ممكنة للرياضيين لتقديم أفضل ما لديهم وتشجيع الأجيال المقبلة من الشباب في قارة آسيا”.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي أعلن قبل أيام انتهاء المهلة المحددة لتقديم طلبات الاستضافة للدورة الآسيوية، حيث تقدمت إلى جانب قطر، المملكة العربية السعودية، التي لم يسبق لها تنظيم أي حدث رياضي كبير تحت إشراف المجلس الأولمبي الآسيوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.