قطر للسياحة تعلن روزنامة فعاليات خلال موسم الصيف

أعلنت قطر للسياحة عن أحدث إصداراتها من روزنامة “فعاليات قطر”، التي تتضمن باقة متنوعة من الفعاليات المميزة والعروض الترفيهية والأنشطة التي تقام خلال أشهر الصيف في قطر.

وأفادت قطر للسياحة في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن روزنامة فعاليات قطر لموسم الصيف تلبي تطلعات جميع الفئات والأعمار بداية من التجارب الثقافية الغنية، وصولا إلى المغامرات الحافلة بالإثارة والأنشطة الخاصة بالصغار، بما يضمن لزوار قطر والمقيمين بها تجارب سياحية رائعة خلال هذا الموسم.

وصرحت نور عبدالله آل ثاني رئيس قسم تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية في قطر للسياحة: “قطر لديها كل شيء، سواء كنتم تبحثون عن أجواء المغامرات أو ترغبون في عيش تجربة ثقافية أو تجربة ترفيهية برفقة العائلة، فسوف تجدون ما يلبي تطلعاتكم ويرضي أذواقكم تماما خلال أشهر هذا الصيف”.

وذكرت أن قطر اعتادت أن تقدم على مدار السنة لزوارها والمقيمين بها مجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة والعروض المبهرة؛ ولذلك أصبحت روزنامة فعاليات قطر بمثابة دليل سياحي يوفر المعلومات الخاصة بجميع الفعاليات والعروض التي تقام في قطر، مثل مواقيتها وأماكن إقامتها وغير ذلك.

وبحسب البيان تقدم قطر هذا الصيف مجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية الممتعة للأطفال، وعلى رأسها مهرجان قطر للألعاب، الذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى 5 أغسطس.

وهو الأول من نوعه في قطر والأضخم في المنطقة، الذي يقدم تجارب غامرة للأطفال، فيما تشارك فيه أكثر من 25 علامة من كبرى من العلامات التجارية الرائدة في عالم الألعاب حول العالم، بما في ذلك باربي وبلووي وكوكوميلون وديزني وهابي كابي ومارفل وفورتنايت وترانسفورمرز.

ولعشاق الرياضة من الصغار، سوف يكون معسكر أسباير الصيفي 2023، الذي يستمر حتى 10 أغسطس، بمثابة تجربة حافلة بالمغامرات واكتساب المهارات.

فيما ستتيح برامج أكاديمية باريس سان جيرمان الصيفية، التي تستمر حتى 24 أغسطس، لعشاق كرة القدم الفرصة لصقل مهاراتهم في اللعبة الشهيرة.

وفي غضون ذلك يواصل المخيم الصيفي للأطفال واليافعين الذي يقام في مكتبة قطر الوطنية، ويستمر حتى 24 أغسطس، تقديم الأنشطة التثقيفية والتعليمية الجذابة للأشخاص من ذوي الشغف العلمي والفكري.

ويمكن لزوار قطر والمقيمين بها أيضا الاستمتاع بالتجارب الثقافية الغنية التي توفرها قطر هذا الصيف.

وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات الجذابة مثل مهرجان سوق واقف للرطب المحلي الثامن، الذي يستمر حتى 5 أغسطس، وهو مهرجان تراثي الطابع، ويقدم أفضل وأجود أصناف التمور المنتجة محليا في البلاد.

وللراغبين في اكتساب الخبرات وخوض التجارب العملية المباشرة، توفر ورشة تشكيل الصلصال باليد في مزرعة “حينة سالمة”، التي تستمر حتى 31 أغسطس، فرصة فريدة لعشاق الحرف اليدوية والتواصل مع مكونات الأرض.

كما يستضيف الحي الثقافي كتارا سلسلة من ورشات العمل، التي تستمر حتى 2 سبتمبر المقبل، وتقدم جلسات تدريبية في إتقان الخط العربي والفنون والتصاميم وغير ذلك الكثير.

ويشهد هذا الصيف أيضا ليلة حافلة بالكوميديا والفكاهة، وهي “ليلة ضحك إفريقية”، ستقام في فندق هوليداي إن الدوحة، في 10 أغسطس، ويقدمها مجموعة من صانعي البهجة والكوميديانات مثل أوجا سابينوس “مستر فاني”، وماميتو يونيس خلال ليلة ستكون حافلة بالبهجة والفكاهة.

كما تنتظر أولئك الباحثين عن المغامرات في قطر هذا الصيف باقة من التجارب الحافلة بالإثارة، حيث يقدم نادي سكاي ماسترز الرياضي مجموعة من رياضات الطيران الشراعي والرياضات الجوية، بما يتيح للزوار التحليق في السماء والاستمتاع بمشاهدات طبيعية خلابة.

أما هؤلاء الذين يفضلون التزلج على العجلات والدوران، فلا يمكنهم أن يفوتوا أنشطة حلبة التزلج على الجليد في متنزه الدوحة كويست.

ويمكن للمقيمين والزوار الاستفادة من العديد من العروض الترويجية المغرية التي تشهدها قطر خلال هذا الصيف، حيث يقدم منتجع زلال الصحي للراغبين في الاستجمام واستعادة الحيوية عرضا جذابا، يتيح لهم الإقامة لثلاث ليال مقابل حجز ليلتين فقط، ويستمر حتى 31 أغسطس.

أما فندق فيرمونت الدوحة، الذي يوفر لضيوفه أرقى درجات الفخامة، فيقدم خصما بنسبة 33% على الحجوزات، يستمر حتى 30 سبتمبر، ليصبح بذلك بمثابة وجهة للإقامة الفندقية الفاخرة في قلب المدينة.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدم منتجع شرق عرضا رائعا يتضمن خصما بنسبة 25% على حجوزات الإقامة التي تصل إلى سبع ليال، يستمر حتى 30 سبتمبر، ويستمتع خلالها ضيوفه بالضيافة العربية في أبهى صورها.

وسيكون للسيدات أيضا نصيبهن من التجارب والعروض السياحية المخصصة لهن وحدهن، حيث يحظين بأمسية للسيدات في الحديقة المائية بحديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية، تستمر حتى 25 أكتوبر.

وكذلك عبر تجربة “عروض الثلاثاء للسيدات” في منتجع شاطئ سلوى، تستمر حتى 31 ديسمبر، حيث يمكنهن الاستمتاع بخدمات الجمال والاسترخاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.