غريميو يطالب نادي اتحاد جدة بإستكمال سداد مبلغ انتقال غروهي

برازيليا – خليج24

قالت تقارير صحفية، أن نادي غريميو البرازيلي تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد نادي اتحاد جدة، وذلك لعدم تسلمه بقية مستحقاته المالية جراء عقد بيع حارس المرمى مارسيلو غروهي.

ونشرت صحيفة “سبورت إنترتيفو” عبر موقعها الإلكتروني: لم يتلق غريميو البرازيلي ما تبقى من قيمة انتقال حارس المرمى مارسيلو ، ولا يزال نادي اتحاد جدة مدينا بـ 1.3 مليون يورو للفريق البرازيلي، الذي قام ببيع غروهي مقابل 2.7 مليون يورو.

وأضاف التقرير: تواصل النادي البرازيلي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وطلب حل قضيته بشكل عاجل، لاسيما أن نادي البرازيلي يمر بأزمة مالية بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتابع التقرير: لقد كان من المفترض أن يتم منح ما تبقى من قيمة غروهي إلى غريميو أواخر 2019، لذلك يطالب غريميو بتسريع عملية دفع المبلغ المتبقي.

يذكر أنه قد انتقل غروهي إلى اتحاد جدة في يناير 2019 قادما من فريق غريميو البرازيلي الذي خاض معه 408 مباريات وحقق 8 ألقاب، فيما لعب مع الاتحاد 11 لقاء، إذ عانى من إصابة أبعدته عدة مباريات عن الفريق.

وسبق وأن نشرت صحيفة الرياضية السعودية, بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عاقب نادي اتحاد جدة بحكم مبدئي لدفع 15 مليون دولار للمدرب السابق للفريق الأول سلافين بيليتش والذي أقاله النادي الموسم الماضي.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني بأن الفيفا اخطر نادي اتحاد جدة بهذا الحكم قبل يومين وأنه ألزمه بدفع المبلغ إلى المدرب الكرواتي خلال 30 يوما.

وستقوم ادارة النادي باستئناف الحكم المبدئي الصادر عن الفيفا خلال المدة النظامية التي يحق لها فيها طلب حيثيات الحكم, ومن ثم تقديم الاستئناف أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس”.

ورفضت ادارة نادي اتحاد جدة التعليق على الحكم الصادر بحقها من قبل فيفا.

جدير بالذكر بأن المدرب السابق قد تقدم بشكوى طالب فيها بالتعويض عن فسخ عقده من قبل اتحاد جدة في الموسم الماضي, وتواصل اللجنة القانونية في النادي اتصالاتها مع محاميها تمهيداً لدراسة الملف وتقديم الاستئناف خلال المدة القانونية.

وذكرت الصحيفة إلى أن الحكم المبدئي لا يضم أي عقوبة حال عدم السداد من قبل النادي, كون أن شكاوي المدربين لا توجد لها لائحة خاصة مثل اللاعبين لكن المدرب في حال عدم سداد المبلغ سيرفع الشكوى إلى لجنة الانضباط ليسير الملف وفق الأنظمة.

قد يهمك

اتحاد كرة القدم الإماراتي يحسم مصير الدوري أول يوليو

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.