اتحاد كرة القدم الإماراتي يحسم مصير الدوري أول يوليو

أبوظبي – خليج24

يسعى اتحاد الكرة الإماراتي لحسم مصير دوري الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى, وذلك قبل نهاية يونيو وبداية أيلول المقبل, سواء باستكمال المباريات المتبقية أو بالإلغاء, وذلك بعد توقف الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا. وفق صحيفة “البيان” الإماراتية.

ويأتي ذلك بعد التشاور مع الجهات المعنية المسؤولة عن التعامل مع فيروس كورونا, حيث ستتم مراعاة سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل اتخاذ القرار النهائي.

ويأمل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم انحصار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

ويعمل مسؤولو رابطة المحترفين علي وضع كافة السيناريوهات المتعلقة بمصير دوري الخليج العربي وفق روزنامة الاتحاد الآسيوي، حيث لم يصدر حتى الآن قرار استكمال دوري أبطال آسيا بشكل رسمي، ومن المتوقع أن تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد القاري اجتماعا خلال الأيام المقبلة لاعتماد الموعد النهائي وإبلاغ الاتحادات الوطنية به، وان كانت المؤشرات تشير إلي استكمال المباريات في بداية سبتمبر المقبل، من خلال اقامتها بنظام التجميع في عدة دول، وستكون الإمارات من بينها بعد أن أبدت استعدادها لاستضافة المباريات.

ومن المتوقع  تحديد شهر أكتوبر لإقامة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة للتأهل ألي مونديال 2022 وكاس آسيا 2023، ما يعني ازدحام الرُوزنامة بالعديد من البطولات وضيق الوقت.

يذكر أنه قد أبدت العديد من الأندية تحفظها على استئناف التدريبات في منتصف يوليو المقبل، بسبب ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الفترة لما يفوق 40 درجة مئوية، مما سيكون له الأثر السلبي علي سلامة اللاعبين خاصة وانه يصعب المغامرة بإقامة معسكرات تدريبية خارجية، في ظل تفشي فيروس كورونا وطالبت الأندية بضرورة الاستعجال بتحديد مصير المسابقات المحلية من اجل وضع خطط وبرامج الموسم الجديد.

 

قد يهمك

الدحيل القطري يسعى للتعاقد مع “سيلفا” نجم مانشستر سيتي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.