شرح إصدار GPT-4 أهم المميزات وكيف يعمل

شرح إصدار GPT-4 أهم المميزات وكيف يعمل، كيف يعمل GPT-4 ، عبارات البحث الأكثر طلبًا على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك بعد إطلاق الإصدار الرابع من Chat GPT-4 ، وقالت الشركة المسؤولة عن تطويره إن الإصدار الجديد يوفر للمستخدمين استجابات أكثر واقعية ومنطقية ودقة أكبر في الردود.

بالإضافة إلى القدرة على فهم وتحليل ومعالجة محتوى الصور.

 

شرح إصدار GPT-4

 

في الواقع لا يزال المشروع في مرحلة التطوير ، حتى مع إصدار الإصدار 4. تعد الدردشة GPT-4 التطور المنطقي لأحدث نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد اللغة المنطقية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار الرابع سيكون أكثر كفاءة من الإصدار السابق GPT-3 في كتابة نصوص وحوارات لا تقل كفاءة وذكاء عن البشر.

تم تطوير GPT-4 أيضًا بواسطة US OpenAI ، وهي شركة أبحاث تركز على تطوير التقنيات الذكية.

ويدخل الإصدار الرابع GPT-4 في مجالات تتضمن القائمة الموضحة على النحو التالي:

الكتابة الابداعية.

التَّرْجَمَةً الفورية.

ثم تحليل النصوص.

والعديد من المجالات المتعلقة بتحليل واستخدام اللغة الطبيعية. كالتسويق والتعليم والطب وغيرهم.

كما تعتمد نماذج خرج البوت Chat GPT-4 على نماذج اللغة المنطقية الطبيعية على الشبكات العصبية العميقة التي تستند إلى تعلم الآلة. وهذه الشبكات، توفر للنظام التعلم والتكيف مع مصادر البيانات المهولة المتاحة له.

كما تستند هذه الشبكات العصبية على نموذج “Transformer” الذي بوفر للنظام تحليل وفهم الجمل والنصوص كاملة.

وتوقع الكلمات الأفضل المقبلة، لشرح إصدار GPT-4 وفق خوارزميات مساعدة لتوليد النصوص بشكل آلي.

 

أهم المميزات لإصدار GPT-4

 

بعد التعرف على شرح إصدار GPT-4 عن قرب، لا بد من الاستفاضة في مميزات الإصدار، لفهم الفرق بينه وبين الإصدارات السابقة، كما لفهم الفرق بين GPT-4 وChatGPT الذي سنتطرق له في الفقرات التالية.

وإليك أهم المميزات لإصدار GPT-4 الموضحة على النحو التالي:

 

قدرة أكبر على حل الأسئلة المعقدة بدقة

 

أعربت الشركة المسؤولة عن تطوير الإصدار OpenAI أن النموذج الجديد GPT-4 جي بي تي 4، يستند إليه روبوت الدردشة شات جي بي تي (الإصدار المدفوع)، وهو قادر على تحليل وفهم الأسئلة المعقدة والصعبة. كما يوفر ردود أكثر دقة.

 

 

إصدار GPT-4 أكثر إبداعاً

أكدت OpenAI أن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-4 جي بي تي 4 أكثر إبداعا من الإصدار السابق GPT 3.5، حيث يمكنه إنشاء وتحرير النصوص التي يطلبها المستخدم، سواء أكانت نصوص ضمن الكتابة الإبداعية أو التقنية.

 

GPT-4 قادر على فهم الصور وتحليلها

أحد الميزات المثيرة للجدل في الإصدار الرابع، هي إمكانية إدخال الصور والاستفسار عن محتواها من قبل المستخدم. حيث يمكنه فهم وتحليل محتوى الصورة. كما يمكن كتابة تسميات توضيحية لها. وهو ما يعتبر ثورة في تطور البوت، مقارنة مع الإصدار السابق.

على سبيل المثال: يمكن التقاط صورة لـ 3 قطع من الملابس بدون ألوان، ثم الطلب من شات جي بي تي اختيار أكثر الأولن توافقية لأفضل اطلالة.

 

تكوين المحتوى الطويل وتحليل المستندات

 

يمكن للإصدار المجاني الحالي من شات جي بي تي معالجة 3000 كلمة. أما النموذج الجديد GPT-4 يمكنه معالجة أكثر من 25000 كلمة.

مما يسمح للمستخدمين بإنشاء نصوص ومحتوى أطول، وبمحادثات أكثر دقة وثراء.

على سبيل المثال، يمكن طلب تحويل مستند نصي طويل إلى عرض تقديمي.

تفوق أكبر في الامتحانات العامة في إصدار GPT-4

 

وأكدت OpenAI أن التطويرات في GPT-4 واضحة في تفوق النظام في أداء الاختبارات العامة، بما في ذلك اختبار Uniform Bar Exam (رخصة ممارسة المحاماة في الولايات المتحدة الأمريكية)، واختبار SAT Math للرياضيات، والعديد غيرهم.

 

ردود أكثر حنكة وواقعية

 

تؤكد شركة OpenAI أنها استغرفت 6 شهور للتأكد أن GPT4 أكثر أماناً، حيث تقل احتمالية إجابته عن الأسئلة الغير مسموح بها بنسبة 82% مقارنة مع شات جي بي تي.

كما أنه قادر على توفير ردود واقعية أكثر بنسبة 40 في المئة مقارنة مع النسخة السابقة GPT-3.5.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.