حقيقة فك الإمارات الحظر عن السفر؟

أبوظبي – خليج 24| يبدو أن السلطات الإماراتية تتجه نحو السماح للمواطنين والمقيمين في السفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات.

وقالت السلطات الإماراتية في بيان إنها ستعلن عن تلك الوجهات والاشتراطات في وقت لاحق، اعتبارًا من يوم 23 يونيو الجاري.

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن خطوة فك الحظر عن السفر جاءت في إطار تخفيف الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية دولة الإمارات.

وتواجه الإمارات كغيرها من دول العالم فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، واتخذت في إطار ذلك إجراءات وقيود مشددة لمنع تفشيه.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان عن أنه سيصدر بيان في وقت لاحق عن قائمة الوجهات المسموح السفر إليها.

وسيتضمن الإعلان أيضًا الفئات المصرح لها بالسفر.

كما قالت الوزارة إنها ستنشر الإجراءات المتوجب الالتزام بها قبل وأثناء وبعد العودة من السفر بالنسبة لمواطني الإمارات والمقيمين.

وأوضح البيان أن الإجراء جاء في أعقاب التقييم المستمر من جهات الاختصاص في دولة الإمارات وما يتعلق بالتطورات والمؤشرات الإيجابية.

وبين أن إجراءاتها على صعيد مواجهة وباء كورونا برهنت على نجاح ملحوظ للإجراءات والتدابير المتخذة من قبل رئاسة المملكة.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت عن تسجيل 342 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 667، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة.

ويرتفع بذلك إجمالي الحالات في الإمارات إلى 42.636، فيما حالات الشفاء 28.129، والوفاة 291.

وكانت شركة “طيران الإمارات” قالت مؤخرًا إنها قد تحتاج إلى عدة سنوات من أجل عودة الأمور إلى طبيعتها، نتيجة نتائج أزمة كورونا.

وأوضح رئيس الشركة تيم كلارك خلال كلمة له بالمؤتمر الافتراضي لسوق السفر العربي، أن شركته بحاجة إلى 4 سنوات من أجل العودة إلى طبيعتها إلى حد ما.

وقال: “وعلى الأرجح ومع حلول عام 2022-2023، 2023 -2024، نستطيع القول إننا سنعود في طيران الإمارات لطبيعته إلى حد ما”. وفق موقع الخليج أون لاين.

وجاء ذلك ضمن سلسلة قرارات نتيجة قيود وإجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وسرعان ما استأنفت “طيران الإمارات” رحلات محدودة بعد القرار بنحو أسبوعين، تركزت على إعادة عدد كبير من الأجانب في الإمارات لبلدانهم.

وكان اتحاد النقل الجوي الدولي قدر، الأسبوع الماضي، خسائر شركات الطيران العالمية بنحو 314 مليار دولار في العائدات عام 2020، في تراجع قدره 55% عن العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.