السعودية .. منع التجول بالعشر الأواخر وحظر شامل في عيد الفطر

الرياض – خليج 24

اتخذت وزارة الداخلية السعودية، قرارا باستمرار جميع التدابير الوقائية المتصلة بمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد حتى نهاية شهر رمضان، مع فرض منع التجول الكامل خلال الفترة من 30 رمضان وحتى 4 شوال.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن هذا القرار جاء تنفيذا لتوجيه سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي أمر بأن تتولى وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية.

وقال المصدر: “وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر:

بدايةً/ فيما يخص الفترة من بداية يوم الخميس 14 مايو2020، حتى نهاية يوم الجمعة 22 مايو 2020:

  1. استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وتلك المشار إليها في الأمر الملكي الصادر بتاريخ 25 أبريل 2020، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.
  2. استمرار السماح بالتجول أثناء النهار لمدة 8 ساعات، تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتنتهي عند الساعة 5 مساءً، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.
  3. استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة.
  4. استمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدرت بشأنها قرارات عزل.

ثانياً/ فيما يخص الفترة من بداية يوم السبت 23 مايو/أيار 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم الأربعاء 27 مايو/أيار 2020 ميلادية:

  1. منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة.
  2. التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقاً للائحة الحد من التجمّعات التي أصدرتها وزارة الداخلية في 14 رمضان 1441 هجرية الموافق 7 مايو/أيار 2020 ميلادية، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.