السعودية تستكمل فحص كورونا الموسع عبر منصة تطبيق موعد

أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم الثلاثاء، مواصلة الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس “كورونا” المستجد في المملكة، استكمالاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع تفشي الفيروس.

وأكدت الوزارة أن الفحص الموسع لن يشمل المنازل، بل سيتم إتمامه عن طريق اختيار عينات من المجتمع من الذين تم اختبارهم من “كورونا” عن طريق تطبيق موعد، لافتةً أنها تعتزم إطلاق حُزم أخرى موسعة من الفحص لاحقاً إن شاء الله .

الجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من الفحص الموسع بدأ إنجازها ولاتزال، وذلك عبر إجراء الفرق الميدانية لوزارة الصحة المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة داخل المدن.

وكان للتوسع في الفحوصات دور فاعل في تسجيل عدد إصابات أكثر، ولكنه في نفس الوقت أسهم في سرعة الاحتواء بشكل أفضل.

وتواصل الصحة السعودية تنفيذ المسح النشط لفيروس كورونا المستجد، كإجراء وقائي استباقي، وتستمر بأعمال المسح النشط المكثف ضمن عدد من الإجراءات للوصول إلى الأشخاص في منازلهم، واكتشاف حالات الإصابة في وقت مبكر.

وأيضا يُساهم في عزلهم وإلزامهم بالتدابير الاحترازية والحد من تنقل العدوى بينهم، ووقاية المصابين من الوصول لمراحل متقدمة من الإصابة وتحديات صحية كبيرة، قد يتأثروا بها، ما يتطلب استلقائهم في المنشآت الصحية وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وتتألف فرق المسح النشط التي تعمل على مدار 24 ساعة، من عدد من التخصصات الصحية إضافة إلى فريق التوعية والتثقيف الصحي.

وتشارك عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل مهمات فريق التقصي، وتقديم خدمات الترجمة لإيصال الرسالة التوعوية الشفهية، وأيضاً الترجمة لأسئلة الفحص الطبي لفريق المسح خلال الكشف على الحالات، والتأكيد على أهمية التواصل مع مركز البلاغات 937 في حال الاشتباه في إصابتهم بأعراض الوباء، وإخطارهم بمجانية العلاج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.