تزامنا مع جولة ابن سلمان.. الخطوط التركية وإسطنبول تتصدران بحث السعوديين بعد رفع تعليق السفر لتركيا

الرياض- خليج 24| تصدر البحث عن الخطوط التركية وإسطنبول محرك بحث غوغل الشهير في المملكة العربية السعودية بعد قرار وزارة الداخلية رفع تعليق السفر إلى تركيا وثلاث دول أخرى.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة حيال الوضع الوبائي عالميًا فقد تقرر رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 4 دول بينها تركيا.

وأوضح المصدر أن هذه الدول تشمل كل من: (جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وجمهورية تركيا، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وجمهورية الهند).

اقرأ أيضا: ابن سلمان في تركيا الأربعاء لأول مرة منذ اغتيال خاشقجي

الأكثر أهمية أن قرار رفع حظر السفر إلى إسطنبول جاء بالتزامن مع بدء ولي العهد السعودي جولة خارجية تشمل العديد من الدول بينها أنقرة.

وجاء الإعلان عن هذه الجولة في بيان أصدره الديوان الملكي يوم الاثنين:

وقال بيان الديوان الملكي “بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، وانطلاقاً من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة في المجالات كافة”.

وأيضا “واستجابة للدعوات المقدمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، فقد غادر سموه بحفظ الله ورعايته يوم الاثنين 21 / 11 / 1443 هـ الموافق 20 / 6 / 2022م لزيارة كل من (جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية تركيا)”.

وأردف الديوان الملكي “حيث سيلتقي سموه خلال هذه الزيارات بقادة هذه الدول”.

وذلك “لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وحتى قبل حظر سفر السعوديين إلى أنقرة كانت تعد أحد أبرز الوجهات السياحية خاصة في فصل الصيف.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.