ترامب لا يرى نفسه يترشح في انتخابات 2028 إذا خسر في نوفمبر

صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يعتقد أنه سيترشح مرة أخرى في انتخابات 2028 إذا خسر الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وظل ترامب هو وجه الحزب الجمهوري خلال الدورات الانتخابية الثلاث الماضية.

وقال ترامب مرشح الحزب الجمهوري في برنامج “Full Measure” مع شاريل أتكيسون عندما سُئل عما إذا كان يرى نفسه يترشح مرة أخرى في غضون أربع سنوات إذا لم ينجح في عام 2024 “لا، لا أعتقد ذلك. أعتقد … أن هذا سيكون الأمر كذلك. لا أرى ذلك على الإطلاق، نأمل أن ننجح”.

“كان الأمر سيكون أسهل لو فعلت ذلك … بشكل متجاور”، هذا ما قاله عن إطلاق حملته لعام 2024 بعد خسارته في سباق 2020 أمام الرئيس حو بايدن.

عندما سئل عن المناصب التي يمكن أن يشغلها إيلون ماسك وتولسي جابارد وروبرت ف. كينيدي جونيور في إدارة ترامب الثانية المحتملة، قال الرئيس السابق إن روبرت ف. كينيدي جونيور “سيكون له دور عظيم في مجال الصحة والبيئة”.

ووصف جابارد بأنها “شخصية تتمتع بالفطرة السليمة”. وعندما سأله الصحافيون عن رأيهم في ماسك، أجاب: “إيلون هو إيلون”، مشيرا إلى أن عملاق التكنولوجيا “ربما لديه بضعة أشياء أخرى للقيام بها”، وأشاد به باعتباره “صانعا كبيرا للتكاليف”.

وقال إن الاثنين يختلفان “قليلاً” بشأن السيارات الكهربائية، لكنه أضاف: “إنه يتفق معي من وجهة النظر التي مفادها أن ليس كل سيارة يجب أن تكون كهربائية”.

ولم يقل ترامب إنه سيضع الثلاثي في ​​إدارته، لكن الوقت المناسب للتفكير في من سيعينه في المناصب المختلفة سيأتي قريبا.

من جهة أخرى أورد موقع أكسيوس أن نائبة الرئيس هاريس والرئيس السابق ترامب يفكران في إجراء مقابلات في برنامج ” 60 دقيقة ” والتي من المقرر أن تبث في 7 أكتوبر/تشرين الأول كختام للحملة الانتخابية.

فمع استبعاد ترامب إجراء مناظرة ثانية مع هاريس، فإن شبكة سي بي إس الإخبارية العملاقة – والتي تظل البرنامج الإخباري الأعلى تصنيفًا في البلاد، حيث اجتذبت 11 مليون مشاهد الأسبوع الماضي في موسمها السابع والخمسين – ستمنح الحملات جمهورًا جماهيريًا أخيرًا، قبل 29 يومًا من يوم الانتخابات.

وتجري حملة هاريس محادثات نشطة مع برنامج “60 دقيقة”. وتقول مصادر ترامب إن المقابلة لم يتم تحديدها بعد.

لكن مصدرا مطلعا على مفاوضات ترامب قال مازحا: “لا أحد يحصل على تقييمات مثل الرئيس دونالد ترامب”.

وفي عام 2020، استقطبت حلقة من برنامج “60 دقيقة” تضمنت مقابلات مع ترامب وجو بايدن 17.4 مليون مشاهد – وهو أكبر جمهور للبرنامج منذ أكثر من عامين.

وبحسب إحصاء نيلسن ، شاهد 67.1 مليون مشاهد عبر 17 شبكة المناظرة بين ترامب وهاريس في 10 سبتمبر/أيلول .

وترامب يحب وسائل الإعلام التقليدية، وبرنامج “60 دقيقة” يظل الأب الروحي للبرامج الإخبارية، حيث يتم تغذيته في كل خريف بمقدمة البرنامج عن دوري كرة القدم الأميركي.

قد تكون المقابلة جذابة بالنسبة لهاريس للمساعدة في التغلب على الأسئلة المتعلقة بتجنب المقابلات الصعبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.