وزير خارجية اليابان يشكر نظيره الإماراتي على المساعدة في إجلاء الرعايا من السودان

وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يلتقي نظيره الياباني يوشيماسا هاياشي في طوكيو يوم الاثنين. وشكر هاياشي الإمارات على مساعدتها في إجلاء المواطنين اليابانيين من السودان.

وكانت زيارة آل نهيان الأولى خلال خمس سنوات، وأعرب عن التزامه القوي بتعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان.

ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي استمر لمدة 70 دقيقة هي إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث تقوم اليابان بحملة منذ فترة طويلة لإجراء تغييرات على تكوين وحقوق التصويت في المجلس الأمن.

وأكد هاياشي على أهمية سيادة القانون ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأشار إلى أن قادة مجموعة الدول السبع المتقدمة (G7) أكدوا هذه النقطة في قمة هيروشيما الأخيرة. وأعرب آل نهيان عن رغبة الإمارات في العمل مع اليابان، بما في ذلك التعاون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

واتفق الوزيران على مواصلة العمل معًا في إطار مبادرة الشراكة الشاملة والاستراتيجية، وتبادلا وجهات النظر حول التعاون في المجال الدفاعي وأوكرانيا، بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط وشمال كوريا.

وأكد هاياشي على أن التعاون بين اليابان والإمارات لم يعد مقتصرًا على حدود البلدين ويجري في أماكن مختلفة، بما في ذلك في أجزاء أخرى من الشرق الأوسط وفي بلدان ثالثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.