ولي العهد السعودي يستقبل رئيس وزراء اليابان في جدة

استقبل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، في قصر السلام بمدينة جدة يوم الأحد. وأُقيمت حفلة استقبال رسمية تكريمًا لرئيس الوزراء، وعقد الزعيمان جلسة مناقشات.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهما. كما تم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى المملكة العربية السعودية في إطار جولة تشمل الإمارات وقطر، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع هذه الدول.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان والدول العربية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى توطيد العلاقات الثنائية في مجالات التعاون الثقافي والعلمي والتقني.

كما يأتي اللقاء في إطار جهود السعودية للتعاون الدولي وتوطيد العلاقات مع أهم الدول في العالم، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية في المملكة.

ومن المتوقع أن تعمل المملكة العربية السعودية واليابان على تنويع علاقاتهما التجارية الطويلة الأمد في قطاع الطاقة، حيث صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن البلدين يعملان معًا على تحقيق أهداف مشتركة.

وتتميز العلاقات الثنائية بين السعودية واليابان بالتعاون الاقتصادي والتجاري، ويعود الاهتمام بتعزيز التعاون بين البلدين إلى العام 1955، عندما بدأت شركات اليابان في الاهتمام بالاستثمار في المملكة العربية السعودية.

وتواصل اليابان دعمها للمملكة العربية السعودية في مجالات مختلفة، بما في ذلك تطوير قطاع الطاقة وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاستثمارية للمملكة، وهو ما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.