النصر السعودي يخوض أولى تدريباته بعد التوقف بسبب كورونا

الرياض – خليج 24

استأنف فريق النصر السعودي، مساء الأمس الأحد، أولى تدريباته بعد توقف منذ مارس الماضي، وذلك استعدادًا لعودة الدوري السعودي لكرة القدم في شهر أغسطس المقبل.

حيث توقف النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية في شهر مارس الماضي، ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخاذها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وخاض فريق النصر السعودي التدريبات، بعد إجراء اللاعبين والجهاز الفني كافة الاختبارات الطبية للعودة وفقاً البروتوكول الصحي الملزم من وزارة الرياضة.

حيث شارك في تدريبات فريق النصر جميع اللاعبين الأجانب, وفي مقدمتهم البرازيلي جوليانو وحارس المرمى الأسترالي براد جونز والمغربي عبد الرازق حمد الله.

ووفقاً لصحيفة “الرياضية” السعودية, فقد بدأت التدريبات الأمس على الجري حول الملعب وتدريبات لرفع معدل اللياقة لدى اللاعبين, ثم أدى اللاعبون عدد من التدريبات التكتيكية.

 

يذكر ان نادي النصر السعودي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين, برصيد 45 نقطة.

وسبق وأن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استئناف منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين” موسم 2019/2020 اعتباراً من يوم 4 أغسطس المقبل.

وتابع بيان الاتحاد بأنه سينسق مع الأندية لعودة التدريبات استعدادا لاستكمال الموسم وفق بروتوكول طبي وإجراءات احترازية مشددة، كم قرر مجلس الاتحاد استئناف دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات، فيما لن تستكمل تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة للثانية وسيتم تصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل.

وقد  نشرت وزارة الرياضة السعودية في وقت سابق, الدليل الإرشادي لبروتوكول العودة، والذي تضمن كافة الإجراءات اللازمة لعودة النشاط السعودي مع التشديد على ضرورة العمل بها.

كما قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، انه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وإمكانية العودة إلى الأوضاع الطبيعية، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والصحية والتدابير الوقائية.

 

اقرأ أيضاً|

اتحاد جدة السعودي يعيد مدربه ولاعبيه من البرازيل بطائرة خاصة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.