الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوقف العداءة البحرينية سلوى ناصر

المنامة – خليج24

صرحت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى, الأمس الجمعة, أنه تم إيقاف العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر التي توّجت بسباق 400 م ضمن بطولة العالم في الدوحة في تشرين الأول / أكتوبر عام 2019, بحسب ما نشرته وكالة الأناضول

وأشار الاتحاد الدولي للعبة إلى أن العداءة لم تحترم واجباتها بشأن قوانين مكافحة المنشطات فيما يتعلق بمكان تواجدها، وهو ما يستدعي عقوبة الإيقاف لمدة سنتين.

يذكر أن العداءة البحرينية خالفت الشروط التي وضعها الاتحاد الدولي لألعاب القوى أكثر من ثلاث مرات، في تحديد أماكن تواجدها (العنوان، المعسكرات، التدريبات، المنافسات)، حيث يحق للاتحاد التواصل مع العداءة ضمن جدول زمني محدد بالساعة والمكان من أجل الخضوع لفحص مفاجئ عن المنشطات.

وأضافت وحدة النزاهة في بيان: أوقفت وحدة النزاهة في ألعاب القوى مؤقتا العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر لعدم الكشف عن مكان تواجدها وهو ما يشكل انتهاكاً للوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخاصة بمكافحة المنشطات.

وبرزت سلوى عيد ناصر عندما سجلت ثالث أسرع توقيت في كل الأزمنة بتسجيلها 48,14 ثانية في بطولة العالم في الدوحة، وراء كل من الألمانية الشرقية ماريتا كوخ 47,60 ثانية، والتشيكوسلوفاكية يارميلا كراتوشفيلوفا 47,99 ثانية.

وقد حصلت البحرينية سلوى ناصر من أصول نيجيرية كوصيفة لبطولة العالم عام 2017 في لندن.

 

 

قد يهمك

نادي الغرافة القطري يُقدم عرضاً كبيراً لضم نجم منتخب الجزائر

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.