رسمياً عودة النشاط الرياضي للصالات والمراكز الرياضية في السعودية

الرياض – خليج 24

أعلنت وزارة الرياضة السعودية اليوم الأحد، عن عودة النشاط الرياضي للصالات والمراكز الرياضية، ابتداءا من اليوم 21 يونيو 2020.

وسبق وأن نشرت وزارة الرياضة السعودية، الدليل الإرشادي لبروتوكول العودة، والذي تضمن كافة الإجراءات اللازمة لعودة النشاط، مع التشديد على ضرورة العمل بها.

كما قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، انه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وإمكانية العودة إلى الأوضاع الطبيعية، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والصحية والتدابير الوقائية، فقد صدرت الموافقة الكريمة على الآتي:

رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 29 شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو 2020م، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة ما يلي:ـ التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصًا كحد أقصى، وتخضع جميع الإجراءات الآنف ذكرها للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

ومع استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر، والتأكيد على إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وكانت قد نشرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين, بياناً رسمياً الخميس الماضي, للإعلان عن مواعيد استئناف وختام منافسات الموسم الرياضي الحالي المتوقف 2019-20, وبدء الموسم الرياضي الجديد 2020-20211.

ووجهت رابطة المحترفين الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين، على كافة الجهود المبذولة والإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وسبق وأن قررت كانت وزارة الرياضة السعودية رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة ابتداءاً من يوم الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات “كورونا”.

حيث توقفت منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة الثانية والعشرين مباشرةً، ويتربع فريق الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 51 نقطة ويليه النصر برصيد 45 نقطة.

وقالت الرابطة من خلال البيان، بشأن استكمال بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي الحالي 2019-2020، ابتداءاً من يوم الثلاثاء 4 أغسطس، على أن تختتم يوم الاربعاء 9 سبتمبر 2020.

وأكدت رابطة المحترفين, أن انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2020-2021 من الدوري السعودي للمحترفين، سيوافق يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020.

وفي ذات السياق, أعلنت الرابطة استئناف الموسم الحالي من الدوري السعودي للدرجة الأولى ابتداءا من يوم الثلاثاء 4 أغسطس، فيما تختتم يوم الأحد 20 سبتمبر بالعام الجارس، بينما ينطلق الموسم الرياضي 2020-2021 يوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020

وتابعت رابطة المحترفين أنه من المقرر أن تعلن لجنة المسابقات، جدول ومواعيد الجولات المتبقية من المسابقتين للموسم الرياضي الحالي، مطلع الاسبوع المقبل.

جدير بالذكر بأن الدوري السعودي قد توقف في منتصف شهر مارس الماضي, بعد أن قررت وزارة الرياضة السعودية تعلقيه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بياناً على حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقالت فيه, أنه سيتم عقد اجتماع لبحث آلية استكمال الدوري بالإضافة إلى متابعة مستجدات تفشي فيروس كورونا.

وصرح وزير الرياضة السعودي, الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل, عن موقف النشاط الرياضي الموقوف منذ قرابة الشهرين, بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبر حساب معهد إعداد القادة, إن استئناف النشاط الرياضي يعتمد على دراسات وزارة الصحة حول فيروس كورونا ومدى انتشاره, ونحن نقف خلف الحكومة وما تطرحه لتطبيق الاجراءات الاحترازية واجراءات السلامة وحالياً لا يوجد هناك موعد محدداً لعودة المسابقات.

قد يهمك

السعودية تستضيف منافسات فورمولا إي في فبراير 2021

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.