السعودية تستضيف منافسات فورمولا إي في فبراير 2021

الرياض – خليج 24

أعلن وزير الرياضة السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، استضافة المملكة العربية السعودية لسباق ضمن منافسات فورمولا إي للسيارات الكهربائية، خلال يومي 26-27 فبراير 2021.

وقد أكد وزير الرياضة السعودية تصريحات سابقة المملكة لديها القدرات والإمكانات اللازمة، لضمان نجاح أي محفل وفعالية.

وأضاف إنه حان الوقت لتنظيم الفعاليات العالمية، بجانب المنافسة على الفوز بها.

ونشر الوزير عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، 26-27 فبراير 2021… فورمولا إي الدرعية”.

وهذه هي الجولة الثالثة لفورمولا إي التي تستضيفها السعودية، بعد 2019 و2020، إذ فاز في الأولى البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا، وفي الثانية البريطاني سام بيرد ومواطنه ألكساندر سيمس.

وسبق وأن فاز فريق BMW بقيادة السائق البريطاني ألكسندر سيمس بالمركز الأول في منافسات فورمولا إي الدرعية وذلك خلال ثاني أيام السباق.

وتفوق سيمس على زميله في BMW الألماني غنثر، الذي حل ثانياً، والبرازيلي دي غارسيا الذي جاء في المركز الثالث.

وشهد سباق اليوم الثاني خروج سام بيرد بطل اليوم الأول من السباق.

واستضافت الدرعية في السعودية سباق “فورمولا إي” للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات موسم الدرعية.

وكان قد توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزيرالرياضة، البريطاني سام بيرد سائق “فيرجن ريسينغ” بالمركز الأول، وذلك بعد نهاية منافسات سباق اليوم الأول من “فورمولا إي”، الذي استضافته مدينة الدرعية في السعودية للمرة الثانية.

وفاز سائق “فيرجن ريسينغ”، متقدماً على “بورشه” أندريه لوتيرر، ومرسيدس “ستوفيل فاندورن”، حيث فازت فرق “إف إي” الجديدة باللقب الأول.

واستخدم بيرد استراتيجية هجوم قوية ليصعد من المركز الخامس، ليسجل فوزه التاسع في مسابقة “فورمولا إي”، بعد خمس سنوات من اليوم الذي أحرز فيه فوزه الأول في فئة Putrajaya في عام 2014.

وقام بيرد بأول تنشيط لهجوم على مستوى اللفة التاسعة مما أصبح سباق 34 لفة، وتراجع لفترة وجيزة إلى المركز السادس خلف جيروم دي أمبروسيو (ماهيندرا ريسينغ) قبل العودة في الجولة التالية.

 

قد يهمك

إعلان موعد استئناف وختام الدوري السعودي للمحترفين رسمياً

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.