أبو ظبي: إنطلاق المرحلة الثانية لعودة النشاط الرياضي بداية يوليو المقبل

أبو ظبي – خليج 24|

كشف مجلس أبو ظبي الرياضي عن انطلاق المرحلة الثانية لعودة النشاط في الإمارة بحيث تشمل الأنشطة الفردية في الأماكن المغلقة، وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 40% فقط.

وقد سمح المجلس الرياضي لأندية اللياقة البدنية والصالات الرياضية بالعمل على مدار الـ 12 ساعة طوال أيام الأسبوع لاستيعاب الأعضاء، إلى جانب ضرورة تطبيق التباعد الجسدي والتعقيم المستمر.

حيث قرر المجلس أن تنطلق المرحلة الثانية بداية من شهر يوليو المقبل وتشمل المراحل العمرية من 12 إلى 60 وحيث تشمل مراكز اللياقة البدنية للرجال والسيدات ومراكز كمال الأجسام وصالات البلياردو والسنوكر ومراكز اليوجا وصالات وأندية البولينج.

واستكمالاً لما جاء في بيان المجلس, أن المرحلة الثانية بعد التقييم الشامل للمرحلة الأولى التي شملت الأنشطة الرياضية الخارجية ومدى الالتزام الكبير من قبل جميع الجهات والمؤسسات والأندية الرياضية بالتعليمات الصحية.

وقد سبق وأن استأنفت في المرحلة الأولى جميع الأنشطة الرياضية الفردية الخارجية والتي تمارس في الأماكن المفتوحة مثل الفروسية، مسارات الدراجات، الكريكت، الدراجات الهوائية، مسارات الجري وألعاب القوى، الجولف، ألعاب التنس والرياضات الشراعية الحديثة الفردية.

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة لعودة النشاط الرياضي والتي ستكون في شهر يوليو المقبل والتي تتضمن الألعاب الجماعية والفردية والرياضات المائية التي تتسم بالاحتكاك.

جدير بالذمر أن خطة إعادة النشاط الرياضي قد شددت بضرورة أن تلتزم جميع المؤسسات والأندية الرياضية بمعايير الأمن والصحة والسلامة المتعلقة بفيروس كورنا المستجد والعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية كافة قبل استئناف الأنشطة الرياضية التي تخضع للموافقة المسبقة من قبل لجنة التفتيش المعنية بمراقبة جميع الأندية والمؤسسات ومتابعة استيفاء جميع الشروط الاحترازية.

 

اقرأ أيضاً|

إصابة حارس اتحاد جدة مارسيلو جبروهي بفيروس كورونا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.