الاتحاد البحريني يحدد مطلع أغسطس لعودة النشاطات الرياضية

المنامة – خليج24

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، استئناف النشاطات الكروية المحلية مطلع أغسطس القادم بعد توقف اضطراري دام أكثر من 90 يوماً، بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وتسعى لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني، على إعادة جدولة مباريات الجولات السبع المتبقية من عمر بطولة الدوري، والتي يتصدرها فريق الحد برصيد 28 نقطة، ويليه فريق المحرق ويمتلك 26 نقطة، بينما يحل الرفاع الشرقي في المركز الثالث ولديه 20 نقطة.

حيث من المقرر أن يعلن الاتحاد البحريني عن موعد المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك، وتجمع فريق المحرق مع نظيره الحد، بالإضافة لتحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة دوري الدرجة الأولى.
وسبق وأن أعلن الاتحاد تحديد النصف الثاني من أكتوبر المقبل، موعداً لانطلاق منافسات الموسم الكروي الرياضي 2020-2021.

4 أغسطس عودة الدوري السعودي للمحترفين

وسبق وأن أعلنت وزارة الرياضة السعودية، رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة ابتداءاً من يوم أمس الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات “كورونا”.

وكان قد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً بداية الأسبوع الماضي، استئناف منافسات الموسم الحالي من بطولة دوري للمحترفين ابتداءاً من يوم 4 أغسطس المقبل.

وتابع بيان الاتحاد بأنه سينسق مع الأندية لعودة التدريبات استعدادا لاستكمال الموسم وفق بروتوكول طبي وإجراءات احترازية مشددة، كم قرر مجلس الاتحاد استئناف دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات، فيما لن تستكمل تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة للثانية وسيتم تصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل.

15 أغسطس موعد عودة الدوري الكويتي

وأعلن اتحاد الكرة الكويتي بعد اجتماع مجلس إدارته عن تقديم موعد استئناف النشاط وعودة الدوري الكويتي في 15 أغسطس المقبل.

ويأتي ذلك بعد مخاطبة اللجنة الثلاثية المشكَّلة من اللجنة الأولمبية وهيئة الرياضة ووزارة الصحة للحصول على موافقة وزارتي الصحة والداخلية.

ونشر الاتحاد الكويتي عبر الموقع الرسمي، أنه سيتم تطبيق الدمج بمشاركة الأندية الـ15 من دور واحد قبل أن يتم تصنيف الفرق بعدها إلى درجتين بوجود 10 فرق بالقسم الممتاز و5 بالدرجة الأولى.

ويستأنف الدوري الكويتي من قسمين لفرق الممتاز و4 أقسام لفرق الأولى، كما قرر المجلس أن تقام بطولتا كأس الأمير وولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

 

اقرأ المزيد

ثلاثي نادي الاتحاد السعودي يوافق على التمديد بدون أي شروط

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.