رابطة الدوري الإنجليزي تعتمد نظام التبديلات الخمسة عند عودة الموسم الرياضي

لندن – هدف

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم, أن الأندية الإنجليزية ستتمكن من استخدام خمسة تبديلات كل مباراة، بدلا من ثلاثة عند استئناف الموسم يوم 17 الشهر.

وستكون فرق الدوري الممتاز قادرة على إجراء خمسة بدائل، بدلاً من ثلاثة، في كل مباراة حتى نهاية الموسم بعد أن وافقت الأندية على قواعد جديدة.

وستكون الفرق قادرة على تسمية تسعة بدلاء بدلاً من السبعة المعتادة.

وأعطى صانعو القانون الدولي في كرة القدم للمسابقات خيار زيادة البدائل لحماية رفاهية اللاعب عند استئناف الرياضة.

وسيعود الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم 17 يونيو بعد غياب دام ثلاثة أشهر بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

قال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مايو إن التغييرات المؤقتة قد تم إجراؤها على مسابقات 2019-20 المتقطعة حيث “يمكن لعب المباريات في فترة مكثفة في ظروف الطقس المختلفة، وكلاهما يمكن أن يكون لهما تأثير على رفاهية اللاعب”.

وقد أثيرت مخاوف بشأن تقليص وقت التحضير الذي كان لدى اللاعبين قبل استئناف الموسم مع فرق الدوري الممتاز التي عادت فقط للتدريب على الاتصال في نهاية مايو.

وقال بول كاترسون، طبيب نادي نيوكاسل، لراديو بي بي سي لايف يوم الثلاثاء إنه يتوقع المزيد من الإصابات مع زيادة كثافة التدريب.

وسبق وأن أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عدم وجود أي حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد في أحدث دفعة من الاختبارات.

وقالت في بيان “الدوري الممتاز يؤكد أن في يومي الخميس 28 مايو والجمعة  29 مايو الماضي خضع 1130 لاعبا وعاملا لاختبار فيروس كورونا ولم تكن هناك أي حالة إيجابية”.

وتوقف الدوري الممتاز منذ مارس بسبب انتشار فيروس كورونا، لكن الرابطة أعلنت استئناف الموسم في 17 يونيو، بشرط استيفاء جميع إجراءات السلامة.

وسبق لوسائل إعلام محلية عدة أن أفادت عن اتفاق إستئناف الدوري الإنجليزي في 17 يونيو، على أن تكون العودة بمباراتين مؤجلتين تجمعان أستون فيلا بشيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي حامل اللقب بأرسنال، قبل أن تقام المرحلة الثلاثين في نهاية الأسبوع ذاته بين 19 و21 منه.

 

إقرأ المزيد

الحكومة الإسبانية تسمح بعودة مباريات كرة القدم في 8 يوينو

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.