الدحيل القطري يسعى للتعاقد مع “سيلفا” نجم مانشستر سيتي

الدوحة – خليج24

بعد 10 أعوام من اللعب والعطاء لنادي مانشستر سيتي, والمساهمة بفوزه بالعديد من البطولات المحلية, تقترب مسيرة النجم الإسباني المخضرم ديفيد سيلفا مع ناديه مانشستر سيتي من نهايتها، مع اقتراب انتهاء عقده أيضاً في الموسم الحالي.

كشفت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن الوجهة الجديدة لديفيد سيلفا قد تكون صوب دوري نجوم قطر، حيث يلقى اهتمام نادي الدحيل، الذي يرغب في ضم المخضرم إلى جانب كوكبة النجوم التي يضمها حالياً، على غرار الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والمغربي مهدي بنعطية.

وصرحت أن نادي الدحيل القطري يواجه منافسة من قبل أندية إسبانية ومن الولايات المتحدة الأميركية على ضم سيلفا، لكن الإصرار أكبر من الجانب القطري، خاصة مع رغبة ضم قدر ممكن من النجوم تحسباً لرفع مستوى الدوري أكثر، مع اقتراب بطولة كأس العالم 2022.

ووفقًا للصحيفة، فإن نادي الدحيل, والذي يتصدر دوري نجوم قطر ، يريد التوقيع مع سيلفا وأخبر ممثلي اللاعب أنهم على استعداد لتقديم اي عرض مالي.

ويعلم الدحيل أن سيلفا هو مجرد رجل للمساعدة في ذلك ، ويعتقد أن توقيعه سيمثل انقلابًا كبيرًا لكرة القدم القطرية.

ويسعى الإسباني ديفيد سيلفا (34 عاماً) اللاعب السابق لنادي فالنسيا، إلى قيادة فريقه الحالي مانشستر سيتي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية، وكذلك لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل المغادرة من الباب الواسع، بعد مسيرة حافلة أهمها التتويج معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات.

وقد ساعد الإسباني في صعود السيتي للهيمنة منذ التوقيع من فالنسيا مقابل 26 مليون جنيه استرليني في عام 2010 ، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري ، واثنين من كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة كؤوس للدوري.

يذكر أن سيلفا قد حصل على ميدالية الفائز بكأس العالم وهو الفائز ببطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا.

وبالتالي فإن سيلفا, يعتبر من أبرز لاعبي مانشستر سيتي في تاريخه, حيث خاض 424 مباراة في كل البطولات خلال مسيرته, سجل خلالهم 74 هدف وصنع 134 تمريرة حاسمة وحقق العديد من البطولات والإنجازات.

 

قد يهمك

صحيفة: مهاجم الهلال جوميز يخضع لرنامج تدريبي في فرنسا استعداداً لعودة الدوري

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.