شباب الأهلي الإماراتي ينجح في الحفاظ على نجمه الأرجنتيني

أبوظبي – خليج24

نجحت إدارة نادي شباب الأهلي الإماراتي, في تجديد عقد الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا لاعب الفريق لموسم آخر, على سبيل الإعارة, ليكمل مشواره في دوري الخليج العربي, بعد أن وصلت المفاوضات مع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني إلى النهاية السعيدة.

وقبل عدة أيام ودع اللاعب الأرجنتيني زملائه بالفريق, وجماهير شباب الأهلي, وسافر إلى الأرجنتين, بعد أن تعثرت مفاوضات شراء عقده.

إلا أن تمسك إدارة شباب الأهلي به، أسفر عن الوصول إلى التمديد، ليواصل لاعب الوسط مسيرته الاحترافية في الدوري الإماراتي.

يذكر أن جماهير شباب الأهلي شكلت ضغطاً كبيراً على إدارة النادي، من أجل الاحتفاظ باللاعب، وعدم التفريط فيه.

وصرح كارتابيا، خلال إجازته في الأرجنتين، عن وجود اتصالات من توتنهام الإنجليزي، إلا أنها لم تصل إلى عرض حقيقي، لذلك فضل العودة إلى دبي، وتجديد العهد مع شباب الأهلي.

وأشار كارتابيا، أنه سعيد بالتواجد في الإمارات، لما وجده من كرم ضيافة، وحُسن استقبال، وراحة كبيرة، في بلد يجمع بين العديد من الجنسيات المنسجمة، والتي تعيش بسلام وأمان، مشيراً إلى أنه انسجم مع زملائه بالفريق، بعد فترة صعبة في البداية، وتأقلم مع طريقة اللعب، وأصبح يشعر بقدرة كبيرة على العطاء، وتقديم الإضافة إلى الفريق الإماراتي الذي ينافس على لقب دوري الخليج العربي، ويملك حظوظاً كبيرة للتتويج.

جدير بالذكر أن كارتابيا خاض 23 مباراة مع شباب الأهلي، وسجل 6 أهداف، منها أربعة في الدوري، كما برز بمستوى جيد في الجولات الأخيرة، وأظهر حقيقة إمكاناته وفنياته، علماً بأن انضمامه إلى شباب الأهلي الإماراتي كان بتوصية من مواطنه رودولفو أروابارينا، المدرب السابق للفريق.

وقد كشفت صحيفة “الإمارات اليوم” أن رابطة دوري المحترفين, بصدد الإعلان عن قراراها بشأن إلغاء الدوري الإماراتي وتنتظر موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة، أن الرابطة قامت بإرسال خطاب للفيفا، للحصول على موافقته لإلغاء المسابقة، واعتماد فترة قيد جديدة للأندية.

وأشارت الرابطة، أنه لصعوبة استكمال الموسم بالوضع الحالي، خاصة بعد انتهاء عقود لاعبين محليين وأجانب في مايو الماضي، ويونيو الحالي.

والأن أصبح مصير دوري الخليج العربي، غامضا بشأن استكمال مسابقة الدوري وباقي المسابقات الرياضية، بعد توقفها مؤخرا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويسعى اتحاد الكرة الإماراتي لحسم مصير دوري الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى, وذلك قبل نهاية يونيو وبداية أيلول المقبل, سواء باستكمال المباريات المتبقية أو بالإلغاء, وذلك بعد توقف الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

اتحاد كرة القدم الإماراتي يحسم مصير الدوري أول يوليو

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.