صحيفة: الاتحاد الكاميروني يتراجع عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

عواصم – خليج  24|

كشفت مجموعة قنوات “بي إن سبورت”, أن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قرر التراجع عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وقالت الشبكة, إن الاتحاد الكاميروني قد أبلغ نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عدم رغبته في استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا .

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد الدولة التي من المقرر أن تستضيف مباريات نصف النهائي والنهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى هذه اللحظة.

ونشرت شبكة “بي إن سبورت” عبر منصتها على “تويتر” نقلاً عن مصادر مطلعة تؤكد أن مدينة دوالا الكاميرونية لن تقدر على استضافة مباراتي نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضافت أن الوضع الصحي المرتبط بتفشي فيروس كورونا المستجد هو السبب في ذلك.

ومن المقرر أن يتنظر الاتحاد الإفريقي “الكاف” تبليغ الكاميرون باعتذارها الرسمي عن الاستضافة حتى يتم التفكير بالبديل.

وسبق وأن صرحت صحيفة مغربية, أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي يفكرون في إقامة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال إفريقيا في الإمارات.

وأشار التقرير الصحفي, أن “بعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف طرحوا على الملجاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي مقترحا لاستكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه أمس الخميس”.

وأكد أحمد, “أن الاتحاد الإفريقي قرر إقامة البطولة بالإمارات، للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التي سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وضخ أموال إضافية في خزينة كاف يساعد على الوفاء في الدعم الذي رصدته للاتحادات المحلية لمواجهة فيروس كورونا”.

وتابع التقرير أن كاف رصد 16 مليونا و200 ألف دولار، بمعدل 300 ألف دولار لكل اتحاد قاري.

وسيقابل الأهلي المصري نظيره الوداد المغربي, ويقابل فريق الرجاء البيضاوي المغربي نظيره الزمالك المصري, في مباراة تقام بنظام المباراة الواحدة وخروج الخاسر.

وأشارت عدة تقارير إعلامية, إلى أن الاتحاد الإفريقي لن يقوم بإعطاء المغرب حق استضافة المباريات المتبقية من البطولة القارية.

ويأتي ذلك خوفاً من اعتراض كلاً من الأهلي والزمالك المصري, حيث لم تقم أي دولة أخرى بتقديم طلب استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا عدا المغرب والكاميرون.

 

اقرأ أيضاً|

لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي تحدد مواعيد انتهاء عقود اللاعبين

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.