لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي تحدد مواعيد انتهاء عقود اللاعبين

الرياض – خليج 24 |

بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد, اقترب الدوري السعودي للمحترفين من العودة مجدداً.

وكان قد حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الرابع من أغسطس المقبل موعداً  لاستكمال الدوري المتوقف.

وفي الوقت الراهن تستعد جميع الأندية السعودية لاستئناف المسابقة, حيث تخوض التدريبات البدنية واللياقية والكروية التأهيلية.

حيث أن عدد كبير من الأندية قد أنشأت معسكرات مغلقة لتجهيز اللاعبين لاستكمال الدوري.

وسيتم استكمال الدوري السعودي للمحترفين من النقطة التي توقف حينها, وذلك لتحديد بطل المسابقة بالإضافة إلى الصاعدين والهابطين.

وكان قد عاد مدربو الفرق الأجانب من بلادهم بالإضافة إلى اللاعبين، تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي مجددًا، وسط بروتوكول طبي صارم من قبل وزارة الرياضة السعودية، حتى يتم تطبيقه من جانب الأندية للحفاظ على أرواح جميع أفراد المنظومة.

يذكر أن نادي الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة, وبفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي نادي النصر صاحب ال45 نقطة.

ومن المقرر أن تجمع الناديين مباراة نارية عقب استئناف الدوري المتوقف, والتي حددت يوم 5 أغسطس في الجولة 23.

وطلب روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر السعودي, بتنظيم 4 مباريات ودية خلال فترة الإعداد الحالية استعداداً لاستكمال الدوري.

وصرحت صحيفة “الرياضية” السعودية, أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي, قد حددت مواعيد انتهاء عقود اللاعبين التي مددت استثنائياً بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقرر الاتحاد أن تنتهي عقود أندية المحترفين في التاسع من سبتمبر المقبل, أما بالنسبة لنهاية عقود لاعبي الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف كأس الملك في الخامس من أكتوبر المقبل.

وعممت لجنة الاحتراف في الاتحاد على أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين, ودوري الدرجة الأولى والثانية, أن المواعيد الخاصة بهم والتي ستكون في 20 من سبتمبر المقبل للدرجة الأولى، وفي الثاني عشر من الشهر نفسه لأندية الدرجة الثانية.

وكشفت الصحيفة أن لجنة الاحتراف قد طالبت الاندية بتحديد يوم محدد لعقد ورشة عمل للاعبين والأندية بين فيها حقوق الأندية واللاعبين وواجبات كل طرف منهما على حدا.

 

اقرأ أيضاً |

نادي الهلال السعودي يعلن انتهاء إعارة متعب المفرج مع الشباب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.