أولسان هورانج-آي الكوري الجنوبي يفوز بدوري أبطال آسيا

فاز نادي أولسان هورانج-آي ، الكوري الجنوبي على بيرسيبوليس الإيراني 2-1 في قطر ليصبح بطل آسيا لكرة القدم، و أعطى هدفان للمهاجم البرازيلي جونيور نيغراو فريق النمور للفوز بفارق كبير في نهائي دوري أبطال آسيا.

بينما سيطر أولسان على الشوط الأول ، سمح خطأ دفاعي من بارك جو هو لمهدي عبدي بوضع برسيبوليس في المقدمة بتسديدة منخفضة في الدقيقة 45.

كان لا يزال هناك متسع من الوقت قبل نهاية الشوط الأول لكي يتعادل أولسان ، بطل 2012. يون بيت جارام ، الذي سدد القائم في الدقيقة التاسعة ، أسقطه أحمد نور الله في المنطقة.

وأنقذ حارس مرمى بيرسيبوليس حامد لاك ركلة جزاء جونيور نيجراو لكن المهاجم صدارة هدافي الدوري الكوري الجنوبي في 2020 سجل من الارتداد قبل لحظات من الاستراحة.

وسدد أولسان ركلة جزاء ثانية بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بعد لمسة يد من مهدي شيري وهذه المرة لم يخطئ البرازيلي في تسجيل هدفه السابع في البطولة.

وبهذه النتيجة ، لا تزال إيران تبحث عن أول بطولة قارية منذ عام 1993 ، بينما حققت كوريا الآن رقمًا قياسيًا في 12 لقبًا ، أي أكثر بخمسة ألقاب من اليابان. خسر برسيبوليس في نهائي 2018.

ويقيم أولسان في الدوحة منذ نوفمبر / تشرين الثاني ليختتم دوري أبطال أوروبا وحصل على لقبه الثاني بعد 2012 ، بعد أن فاز بآخر تسع مباريات في البطولة.

أنهت المباراة النهائية بطولة امتدت إلى أبعاد الماراثون بسبب فيروس كورونا ، بعد أن بدأت قبل 11 شهرًا.

لم تقام أي مباريات بين مارس وسبتمبر بسبب الوباء ، واستضافت قطر عدة مباريات في نهاية المطاف في الملاعب لاستخدامها في كأس العالم 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.