الإمارات: استئناف الأنشطة الرياضية الفردية في إمارة أبوظبي

أبوظبي – خليج 24

استأنف مجلس أبوظبي الرياضي الأنشطة الرياضية المختلفة, وذلك في إمارة أبوظبي للأندية الحكومية والخاصة.

وقد جاءت الخطة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ودائرة الصحة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل.

وبدأت المرحلة الأولى الأمس الاثنين، وشملت الأنشطة الرياضية الفردية التي تمارس في الأماكن المفتوحة، مثل الفروسية والدراجات وألعاب القوى وألعاب المضرب والرياضات الشراعية، كما تم تحديد المرحلة العمرية من 12 إلى 60 سنة.

ويأتي استئناف النشاط مع ضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتشمل إجراء فحص فيروس كورونا للطاقم الفني والمنظمين قبل معاودة النشاط، وتركيب أجهزة الفحص الحراري، وارتداء الكمامات والقفازات للاعبين والمشاركين والطاقم الفني، وتعقيم الأدوات والأجهزة الرياضية، وألا يزيد عدد المشاركين عن 30%، وينصح باستخدام التطبيقات الذكية الاختيارية التي توضح الحالة الصحية مثل تطبيق الحصن.

وشملت خطة الإسئتناف مجموعة من القواعد والضوابط، وستخضع كل مرحلة لعمليات تقييم شاملة ومتابعة لكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومعايير الصحة والسلامة المتبعة في المؤسسات والأندية الرياضية ومدى النجاح والالتزام بالتعليمات، من أجل تحديد الانتقال للمرحلة الأخرى.

وبدأ اتحاد الإمارات لكرة القدم، يوم الأحد الماضي، تطبيق نظام عودة العمل من مقر الاتحاد بنسبة 30%، من إجمالي عدد الموظفين.

وجاءت هذه الخطوة، دعما للجهود التي تبذلها الجهات المختصة بالدولة، والرامية إلى تعزيز استمرارية العمل والعودة التدريجية للموظفين وتقديم الخدمات خلال هذه الفترة.

وصرح الأمين العام لاتحاد كرة القدم، محمد عبد الله هزام الظاهري، إن قرار عودة العمل بنسبة 30%، من إجمالي الموظفين، يأتي كخطوة أولى، وسترتفع النسبة إلى 50%، حسب المستجدات الصحية وصولاً إلى 100%.

وأشار: “تقرر استثناء عدد من الفئات من العودة لمقر العمل خلال الفترة الحالية، ومنها كبار السن، والموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن، وغيرهم من الذين يعانون من أمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة”.

وأضاف الظاهري, انتهاء كافة الترتيبات الخاصة بعودة الموظفين للعمل من مقر الاتحاد، حسب الخطة الموضوعة، وشملت إجراء فحوصات طبية للموظفين للتأكد من سلامتهم، والقيام بتعقيم كافة مرافق الاتحاد سواء المبنى الرئيسي والصالة الرياضية والمنطقة الطبية والفندق.

وقال إن اتحاد الكرة الإماراتي حريص على تطبيق أعلى معايير السلامة وتنفيذ تعليمات الجهات المختصة في الدولة بالدقة المطلوبة، مشيرا إلى أن “التواصل مع الجهات المختصة سيبقى في أعلى درجاته من أجل حماية الأسرة الرياضية والمجتمع”.

قد يهمك

قطر والسعودية تتنافسان على استضافة بطولة كأس آسيا 2027

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.