الهلال السعودي يضم نيمار بمقابل مالي ضخم

ذكر تقرير إخباري أن اللاعب البرازيلي نيمار، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وقع اتفاقًا للانضمام إلى فريق الهلال السعودي. ووفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، سيحصل نيمار على مبلغ إجمالي قدره 160 مليون يورو لمدة موسمين. ويتبقى اتفاق الناديين على تفاصيل الصفقة.

لم يشارك نيمار في أول مباراة لفريق سان جيرمان بالدوري الفرنسي ولم يكن الفرنسي كيليان مبابي حاضرًا في قائمة المباراة. ووفقًا لصحيفة “سبورت”، طلب نيمار أن يتم إعارته إلى برشلونة قبل التوقيع للهلال السعودي. ويعتقد نيمار أن الاستمرار في أوروبا سيكون مهمًا، خاصة مع إقامة بطولة كوبا أمريكا في عام 2024.

يأتي هذا التوقيع في إطار الشكاوى التي تقدم بها دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث تقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد “عمولات الإنفاق” لباريس سان جيرمان. وتدعي الرابطة الإسبانية أن النادي الفرنسي المدعوم من قطر يشوه الأسواق بسبب الدعم الذي يتلقاه من الدولة الخليجية.

من جانبها، قدمت لاليغا شكوى العام الماضي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بتهمة انتهاك قواعد اللعب النظيف المالي.

ويُذكر أن نيمار انضم إلى سان جيرمان في عام 2017 قادمًا من برشلونة في صفقة قياسية بقيمة 222 مليون يورو، ويمتد عقده مع النادي الفرنسي حتى عام 2027. حقق نيمار خلال فترة وجوده في سان جيرمان خمسة ألقاب في الدوري الفرنسي وثلاثة ألقاب في كأس فرنسا، لكنه لم يتمكن من قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.