المسؤولون السعوديون والإيرانيون يناقشون العلاقات الدفاعية في موسكو

تلقى طلال العتيبي، وزير الدفاع المساعد في المملكة العربية السعودية، استقبالًا حارًا خلال لقاءه مع مسؤول إيراني كبير في مجال الدفاع على هامش المؤتمر الدولي الحادي عشر للأمن في موسكو. يأتي هذا اللقاء في إطار جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وإيران، والتي تشهد تحسناً ملحوظًا في الآونة الأخيرة.

خلال الاجتماع، التقى طلال العتيبي بعزيز ناصرزاده، نائب رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية. حضر الاجتماع وفود من البلدين، وتناول الحضور المسائل ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع والأمن. وتم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في هذه المجالات الحيوية.

وكان طلال العتيبي يرأس الوفد السعودي المشارك في المؤتمر الأمني الذي عُقد في موسكو. وخلال فترة تواجده في المؤتمر، قام بلقاء كبار المسؤولين ورؤساء الوفود من مختلف الدول المشاركة. تم استعراض العلاقات الثنائية مع هذه الدول واستكشاف فرص تعزيز التعاون والشراكات في المجالات الدفاعية والأمنية.

وفي سياق متصل، تأتي زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى الرياض في إطار جهود تعزيز العلاقات بين السعودية وإيران. تمت دعوة حسين أمير عبد اللهيان رسميًا من قبل نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان. من المتوقع أن تركز الزيارة على استعراض سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

يُعقد المؤتمر الأمني السنوي في موسكو بهدف توفير منصة لوزراء الدفاع وقادة الجيوش وصناع السياسات في مجال الدفاع لمناقشة القضايا الأمنية العالمية والإقليمية الأكثر إلحاحًا. ويعد هذا المؤتمر فرصة هامة لتبادل الآراء والخبرات وتعزيز التعاون والتفاهم بين الدول المشاركة.

تتزامن هذه الزيارة والاجتماعات الثنائية المثمرة بين المسؤولين السعوديين والإيرانيين مع مساعي تعزيز العلاقات بين البلدين في ظل التحولات الإقليمية والدولية الراهنة. يعد هذا التواصل الثنائي فرصة لتبادل وجهات النظر وتعزيز الثقة بين الجانبين، وقد يسهم في تهدئة التوترات السابقة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.