الإمارات توقع اتفاقاً لإنشاء أول مصنع سيارات للمواد القابلة للتدوير

يستعد أبوظبي للحصول على أول مصنع للسيارات في المنطقة يستخدم مواد قابلة لإعادة التدوير، وذلك لتعزيز الإنتاج المستدام في المنطقة. وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “وام”، وقعت منصة التجارة الإلكترونية الإماراتية “سِنَاها” اتفاقية مع شركاء دوليين لبناء أول مصنع من هذا النوع في البلاد.

“سِنَاها” هي منصة إماراتية تجارية للأعمال تدعم وتسوق وتروّج للصناعات والمنتجات الوطنية. تمثل المبادرة إنجازًا كبيرًا لقطاع السيارات في البلاد وستساعد على دفع استراتيجية الإمارات الصناعية “عملية 300 مليار دولار” للأمام.

سيتم إنتاج الموديل باستخدام المواد الخام المحلية، وسيحتوي على محرك بنزين اقتصادي ومحرك كهربائي. وأضاف تقرير “وام” أن السيارات التي ستنتج في هذا المصنع ستتميز بالهياكل الخارجية التي تعزز كفاءة استهلاك الوقود عن طريق تقليل الوزن واستهلاك المواد.

وسيزود المصنع السوق العالمية بسيارات ذات جودة عالية وأسعار معقولة وتقنية قيادة رباعية المحركات المتقدمة.

تم توقيع الاتفاقية خلال منتدى “Make it in the Emirates” الذي عُقِد من 31 مايو إلى 1 يونيو في مركز أبوظبي للطاقة.

ويتوافق هذا الاتفاق مع الدورة الـ 28 لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي التي ستعقد في نوفمبر في الإمارات، وفقًا للتقرير.

وفي الأسبوع الماضي، وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”سِنَاها” شراكة من خلال توقيع مذكرة تفاهم لدعم نمو القطاع الصناعي الوطني من خلال تبادل البيانات الإلكترونية والتسويق الرقمي، معززة بذلك قدرة المنتجات المصنوعة في الإمارات على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

ويتوافق هذا الاتفاق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا لتطوير قطاع الصناعة في الإمارات وتعزيز المنتجات المحلية بين المستهلكين وتعزيم سلاسل الإمداد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.