السعودية ترسل رسالة الاعتدال في مؤتمر مكة

توجهت المملكة في اليوم النهائي لمؤتمر مكة المكرمة بتأكيد حاجة تعزيز التواصل والتكامل، وتعزيز الشراكات القوية في الشؤون الإسلامية بين إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والشيوخ في جميع أنحاء العالم، بهدف تحقيق الوحدة بين المسلمين. وقد اختتم المؤتمر الدولي بعنوان “التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والشيوخ في العالم”.

استمر المؤتمر لمدة يومين وشهد مشاركة حوالي 150 من العلماء الإسلاميين البارزين والمفتين والزعماء الدينيين والفكريين من 85 دولة. تمحور المؤتمر حول موضوع “التواصل والتكامل”، وتم تناول العديد من المسائل الهامة والتحديات التي تواجه المسلمين في العالم وكيفية تعزيز التواصل والتعاون بين الدول والمؤسسات الإسلامية.

تم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل بين إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والشيوخ في العالم، حيث تلعب هذه الجهات دورًا حاسمًا في توجيه المسلمين وتقديم الإرشادات الدينية والفتاوى. وتعزز هذه الجهود التكامل بين الدول وتسهم في تعزيز الوحدة والتضامن بين المسلمين.

وتم تسليط الضوء خلال المؤتمر على أهمية بناء شراكات قوية في الشؤون الإسلامية، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعرفة والتعاون في مجالات مثل تنظيم الشؤون الدينية، وتطوير برامج التعليم الإسلامي، وتعزيز الوعي الديني والتسامح ومكافحة التطرف والتعصب.

وأكد المشاركون في المؤتمر على أهمية استخدام وسائل الاتصال الحديثة وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز التواصل ونشر الرسالة الإسلامية الصحيحة والمعتدلة. كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الدول والمنظمات الإسلامية في مجال التواصل الإسلامي العالمي وتبادل الخبرات والبرامج المشتركة.

وفي نهاية المؤتمر، تم إصدار بيان ختامي يؤكد على أهمية التواصل والتكامل لتقوية الشراكات في الشؤون الإسلامية، ودعا إلى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول والمؤسسات الإسلامية من أجل تحقيق الوحدة والاستقرار في المجتمعات الإسلامية.

يعد هذا المؤتمر الدولي في مكة المكرمة فرصة هامة للعلماء والمفتين والزعماء الدينيين من مختلف أنحاء العالم للتبادل الثقافي والفكري وتبني استراتيجيات جديدة لتعزيز التواصل والتعاون في الشؤون الإسلامية. إن توحيد الجهود وتعزيز التكامل سيساهم في تعزيز القيم الإسلامية وتعزيز السلم والاستقرار في المجتمعات المسلمة.

علاوة على ذلك، ستسهم الشراكات القوية والتعاون الدولي في تطوير برامج التعليم الإسلامي وتعزيز الوعي الديني والتسامح ومكافحة التطرف والتعصب. كما ستساهم في نشر الرسالة الإسلامية الصحيحة والمعتدلة ومواجهة التحديات التي تواجه المسلمين في العصر الحديث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.