استثمارات قطر الرياضية قد تشمل الدوري البرازيلي قريبا

تخطط شركة قطر للاستثمار الرياضي (QSI) لشراء نادي سانتوس البرازيلي العريق المنافس في الدوري البرازيلي لكرة القدم بحسب تقارير إعلامية برازيلية.
وذكرت التقارير أن شركة قطر للاستثمار الرياضي التي تملك نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي، تتفاوض مع إدارة فريق سانتوس منذ أشهر.
وبحسب التقارير فإن المناقشات بين الطرفين قد اجتازت بالفعل المرحلة الأولية، حتى أن شركة قطر للاستثمار الرياضي، طلبت من الرئيس أندريس رويدا البيان المالي لسانتوس لدراسة حسابات النادي.
ولا يزال سانتوس وشركة قطر للاستثمار الرياضي يناقشان ماهية نموذج العمل في الوقت الحالي، وكيفية الإسهام في النادي؛ لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يحظر على الأطراف امتلاك حصة في الحقوق الاقتصادية للاعبين.
وكشفت التقارير الإعلامي أن “التقارب بين النادي والشركة حدث من خلال نيمار الأب؛ إذ شارك في مفاوضات النادي مع Blaze، الراعي الرئيسي الحالي لنادي سانتوس”.
وأشارت إلى أن نيمار الأب، استأنف العلاقات مع النادي في شهر أبريل/ نيسان الماضي؛ إذ ذهب إلى “فيلا بيلميرو” لمشاهدة المباراة ضد أوداكس إيتاليانو لحساب كأس أمريكا الجنوبية، وهناك قدّم العرض الرسمي لفريق سانتوس من شركة قطر للاستثمار الرياضي.
ونادي “سانتوس البرازيلي”، فضلا عن عراقته بين أندية الدوري البرازيلي، فهو (النادي البرازيلي الوحيد) الذي لعب له الأسطورة الراحل بيليه، كما أنه النادي الذي تألق في صفوفه النجم الحالي لباريس سان جيرمان نيمار جونيور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.