مؤسسة قطر تحتفل بالتميز الأخلاقي في حفل توزيع جوائز أخلاقنا

استضافت مؤسسة قطر حفل توزيع جوائز أخلاقنا السنوي للناشئين يوم الأربعاء ، لتكريم الأفراد الذين يجسدون الشخصية الأخلاقية العظيمة ويطلقون مشاريع تخدم مجتمعاتهم.

بدأ هذا الحدث المرموق في عام 2017 من قبل الشيخة موزا بنت ناصر ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر ، بهدف إبراز العلاقة التي لا تنفصم بين المعرفة والأخلاق مع تقدير جهود الشباب الذين يجسدون القيم والسلوك الأخلاقي.

قدم حفل هذا العام جائزتين جديدتين لتوسيع نطاق وتأثير البرنامج.

تُمنح جائزة أفضل مبادرة وجائزة قدوة الأفراد الذين قدموا مساهمات جديرة بالملاحظة وعملوا كشخصيات ملهمة في مجتمعاتهم.

من خلال تقديم هذه الفئات الجديدة ، سعى فريق أخلاقنا إلى تسليط الضوء على جهود وإنجازات الأفراد الذين يظهرون قيادة أخلاقية متميزة ويلهمون الآخرين ليحذوا حذوها.

صانعة المحتوى الشيخة السبيعي التي تجمع بين الفن والأخلاق من خلال الرسم. إبراهيم البشري ، راوي يدمج الموضوع مع التأثير الأخلاقي للأطفال بطرق مبتكرة. ونوار آل ثاني ، التي قدمت مبادرتها وجبات الطعام ورسائل شكر للعمال ، وحصلت جميعها على جائزة المبادرة.

فازت مبادرة “أصحاء” التي يقودها الطلاب ، والتي طورتها الدانة السليطي ، وآمنة الحمادي ، والعنود المطوي ، والشيخة العنود أحمد آل ثاني ، ولين العبد الرزاق ، وهيا ويل ، بجائزة أخلاقنا لعام 2023.

أما الفائزون بجائزة أخلاقنا للناشئين في الفئة العمرية 7-9 سنوات فكانوا مهدي ناصر الشرشاني من أكاديمية قطر الوكرة ، ومريم حمد القحطاني من مدرسة طارق بن زياد ، وعائشة مبارك المنخص من مدرسة الأندلس للبنات. وصالح أحمد المهندي من مدرسة علي بن عبدالله النموذجية.

إضافة إلى بُعد جديد للحدث ، أقيم معرض تفاعلي في مكتبة قطر الوطنية بالمدينة التعليمية.

يعرض هذا المعرض ، الذي يستمر من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً ، المشاريع والمبادرات التي أنشأها المشاركون هذا العام ، مما يوفر منصة للمجتمع للتفاعل مع المبادرات الأخلاقية المتنوعة والمساهمات المجتمعية داخل قطر وتقديرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.