طوابع بريدية في قطر بمناسبة ذكرى تولى أمير البلاد مقاليد الحكم

أصدرت الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) 6 طوابع بريدية بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مقاليد الحكم.

ويأتي هذا الإصدار من الشركة القطرية للخدمات البريدية بريد قطر استكمالا للإصدار الذي تم في عام 2018 للاحتفال بالذكرى الخامسة لتولي تميم بن حمد مقاليد الحكم في البلاد.

وقال فالح بن محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية، إن هذه المناسبة تعد تذكيرا مميزا بما حققته دولة قطر خلال العقد الماضي.

وأعرب عن فخر واعتزاز بريد قطر لتوثيق هذه المناسبة، مشيرا إلى أن بريد قطر يسعى دوما لتوثيق جميع الأحداث الوطنية.

من جهته، قال خالد رستم رئيس قسم شؤون الطوابع والمتحف في شركة بريد قطر، إن الشركة أصدرت 6 طوابع تقليدية، وفق أعلى معايير الجودة، لتكون إضافة ثمينة إلى مجموعة الطوابع الرسمية في البلاد لدى بريد قطر.

وأضاف أن السلسلة البريدية الجديدة تتكون من 300 طابع من الذهب الخالص، و1000 طابع مذهب (24 قيراطا)، و5000 مجموعة.

وفي 25 يونيو/حزيران 2013، أعلن الأمير الوالد الشّيخِ حمد بن خليفة آل ثاني، في خطابٍ مُوجّهٍ للشعب القطريّ، تسليمه مقاليد الحُكم لولِّي عهدِه الأمير تميم، ومبايعة الشعبِ القطري له.

ويقول القطريون إن قطر شهدت تحت راية الشيخ تميم، مسيرةً حافلةً بالإنجازاتِ العملاقةِ في مُختلِفِ المجالاتِ السياسيّةِ والاقتصاديّةِ والاجتماعيّةِ والرياضيّةِ والثقافيّة، رغم ما شهدتْه من تحدياتٍ كبيرةٍ.

كما يلفت القطريون إلى أن بلادهم شهدت كذلك تنمية شاملة في مختلف القطاعات، جعلت الدولة الخليجية تتصدر الكثير من المؤشرات التنافسية الدولية، وشكلت منها نموذجا مميزا في بناء الدول الحديثة.

ويشدد الناشطون، على أن قطر نجحت خلال العشرِ سنواتِ الماضيةِ في التغلُبِ على كلِّ الأزماتِ التي يمرُّ بها العالمُ، وعزّزت مكانتها الدولية، ضاربة المثل بالاستضافةُ الناجحةُ والاستثنائيةُ، لبطولة كأسِ العالم “قطر 2022”.

ويشير القطريون، إلى أن 10 سنوات، رغم قصرها في تاريخ الأمم والمجتمعات، إلا إنها زاخرة بالكثير من المكاسب والإنجازات، على مستوى الإنسان والعمران.

وتحت وسم “عشرة أعوام من الإنجازات”، دشن ناشطون قطريون وسما تصدر موقع “تويتر”، للإشادة بإنجازات الشيخ “تميم”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.