جهود دولية لتعزيز العمل الإنساني في اجتماع الهلال الدولي والصليب الأحمر

انطلق اجتماع المشاورات الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية لجمعية الهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي يوم الأحد في جدة، والذي يستمر حتى 26 يوليو.

يهدف الاجتماع، الذي تستضيفه هيئة الهلال الأحمر السعودي برعاية الأمير خالد الفيصل، إلى تعزيز الجهود وتسهيل العمل الإنساني المشترك، ويحضره ممثلون عن الجمعيات الوطنية من 56 دولة وعدد من المسؤولين الكبار في اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأوضح رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي جلال العويسي أن هذا الاجتماع الأخير يهدف إلى تعزيز التعاون وتمكين تبادل الخبرات وتطوير مهارات وقدرات جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

يهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات وتطوير المهارات وتحسين العمل الإنساني المشترك في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتوحيد كافة المنظمات والجهات المعنية بهدف تعزيز الحركة الدولية وتعزيز الجهود الإنسانية.

وشدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه على ضرورة إنشاء خطط تسهم في تحسين بيئة العمل الإنساني في العالم الإسلامي، وأعرب عن استعداد المنظمة للتعاون مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية لجمعية الهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول العضوية.

تضمن جدول أعمال اليوم الأول من الاجتماع مناقشة “التحول الرقمي في العمل الإنساني”، ورافق الاجتماع معرض بعنوان “لمسة إنسانية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.