تحصلت المؤسسة السعودية الخيرية “الوداد” على جائزتين خلال حفل جوائز G2T العالمية في باريس

تم تكريم مؤسسة الوداد الخيرية بجائزتين من G2T العالمية في حفل أقيم في 3 يوليو في باريس، فرنسا.

وقد حصلت المؤسسة على جائزة أفضل مبادرة إنسانية في العالم العربي عن عملها مع الأيتام، فيما حصل الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ظيف الله النعمي، على جائزة التميز المهني العربي كأفضل الرؤساء التنفيذيين في العمل الاجتماعي والإنساني.

تسعى مؤسسة الوداد الخيرية لنشر الوعي في المجتمع حول قضية الأطفال الذين لا يملكون رعاية والديهم بغير ذنب منهم.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة، حسين البحري، إن هذه الإنجازات تأتي كنتيجة للدعم الهائل والغير محدود الذي تتلقاه القطاعات غير الربحية في المملكة من الحكومة.

وبموجب اتفاق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، تتحمل مؤسسة الوداد الخيرية مسؤولية جميع الأطفال الأيتام في المملكة، بما في ذلك استقبالهم وتوفير الرعاية المؤقتة لهم وتكليف أسر سعودية مؤهلة بحضانتهم.

وقال النعمي: “حصول المؤسسة على هذه الجائزة نتيجة للجهود المستمرة التي استمرت لسنوات منذ تأسيسها عام 2008، من خلال مبادرة إنسانية نوعية تهدف إلى تحقيق الرعاية الأمثل والتربية السليمة للأطفال الأيتام”.

وأوضح أن المبادرة الإنسانية تستند إلى مبدأ استبدال المأوى الذي يعيش فيه الأيتام بعزلهم عن المجتمع. وتعمل المؤسسة على تكليف الأيتام بأسر توفر الحنان والتعليم.

وحتى الآن، وضعت الوداد أكثر من 1000 طفل يتيم مع أسر الحضانة في جميع أنحاء المملكة.

وتشمل الشروط الأساسية لتبني الأطفال الرضع التي حددها المؤسسة التحقق من الأهلية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية، وذلك من خلال الفحوصات الصحية والأمنية والسلامة.

يجب أن تكون الأسرة سعودية، وأن يكون عمر الزوجة لا يقل عن 25 عامًا، ويجب توفير الرضاعة الطبيعية.

تم إطلاق جوائز G2T العالمية في عام 2016، وقد توجت بعض الشركات والمؤسسات العربية الكبرى في مختلف المجالات الحيوية لعملها.

وتهدف أيضًا إلى تعزيز الشراكات العربية من خلال ضمان التواصل بين رجال الأعمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.