مجلس الوزراء السعودي يرحب بجهود ناجحة لإزالة النفط من ناقلة FSO Safer

أعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة أنها نجحت في إزالة أكثر من مليون برميل من ناقلة FSO Safer، ما ساهم في تفادي ما كان يمكن أن يكون كارثة بيئية ضخمة.

وقالت المملكة العربية السعودية، التي كانت واحدة من أبرز الأصوات التي دعت إلى اتخاذ إجراءات بشأن الناقلة، إنها تقدر جهود الأمم المتحدة وتحالف استعادة الشرعية في اليمن.

خلال الاجتماع الأسبوعي الذي رأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في جدة، أكد المجلس اهتمامه بتعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الدول وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 والفرص الفريدة التي تتضمنها في مختلف المجالات.

كما أشاد المجلس بالاتفاقات الموقعة بين المملكة ومختلف الدول في أمريكا اللاتينية في هذا الصدد.

وأيد الوزراء التأكيد من جانب المملكة، خلال الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة العشرين لمكافحة الفساد الذي عُقد في الهند، على نجاح مبادرة الرياض لتعزيز التعاون الدولي في تنفيذ قوانين مكافحة الفساد.

كما أشادوا بانضمام أكثر من 161 جهة مكافحة الفساد تمثل 90 دولة إلى الشبكة العالمية للتعاون القانوني لسلطات إنفاذ قوانين مكافحة الفساد (شبكة جلوب).

أشاد المجلس بنتائج المؤتمر الإسلامي الدولي الذي استضافته المملكة في إطار حرصها على خدمة الإسلام والمسلمين، ودورها النشط في تعزيز التضامن والتعاون بين الدول الإسلامية في مكافحة الأفكار المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

وعلى الصعيد المحلي، وافق المجلس على إنشاء هيئة تحمل اسم الهيئة العامة للتأمين ومعهد تحت اسم المعهد الوطني للبحوث الصحية.

قال محافظ البنك المركزي السعودي إن الهيئة الجديدة للتأمين ستعمل على تطوير قطاع التأمين منخلال توفير البيئة المناسبة لإنشاء كيانات تأمين قوية قادرة على المنافسة والنمو.

كما ستدعم استقرار قطاع التأمين بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، وضمان عدم تأثر مصالح المستفيدين وحائزي الوثائق التأمينية، وفقًا لما أعلنه المحافظ.

وقال وزير الصحة إن المعهد الوطني للبحوث الصحية سيساهم في جذب الاستثمارات الصحية ودعم العلماء والباحثين وتعزيز الأمن الصحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.