وزير سعودي يبرز جهود تطوير القوى العاملة في مؤتمر مجموعة العشرين

ترأس أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، وفد المملكة إلى اجتماع وزراء العمل والتوظيف في مجموعة العشرين، الذي عُقد في إندور، الهند. وأبرز الوزير في كلمته الأهمية التي توليها الحكومة السعودية لتطوير القوى العاملة وتنمية مهاراتها، وضمان توفير حماية اجتماعية شاملة للعمال.

وشارك في الحدث الذي استمر يومين، وانتهى يوم الجمعة، وزراء من دول مجموعة العشرين، ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية، وممثلو المجتمع المدني من عدة دول.

وأكد الراجحي دعم المملكة لرئاسة الهند لمجموعة العشرين هذا العام، مشيراً إلى أن القضايا التي يركز عليها تشمل مواضيع حيوية مثل طرق التعامل مع الفجوة العالمية في المهارات، والاقتصاد الليبرالي، ومنصات الاقتصاد المشترك، والحماية الاجتماعية، والتمويل المستدام للضمان الاجتماعي، وأشار إلى أن هذه الأولويات لها آثار ملموسة ومستمرة على قضايا العمل والتوظيف.

وتحدث الوزير عن النهج التي تتبعه المملكة في قضايا مثل تطوير الموارد البشرية والمهارات، وتوفير الحماية الاجتماعية الشاملة للعمال، مشيرًا إلى أنه يتم إيلاء اهتمام خاص لأنماط العمل الحديثة عند وضع الاستراتيجيات.

وأبرز الوزير بعض المبادرات والبرامج الأبرز في المملكة، بما في ذلك مبادرة مجالس المهارات القطاعية، وبرنامج التسريع في المهارات، وبوابة العمل الحر، وأشار إلى إنجازاتها والآثار الهامة التي تحققها على سوق العمل السعودي.

وعلى هامش الاجتماع، وقع الراجحي مذكرة تفاهم مع نظيره الكوري الجنوبي، لي جونغ سيك، لتبادل الخبرات والتعاون في المجالات المتعلقة بالعمل والتوظيف.

وتعكس الاتفاقية الجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية لبناء وتعزيز العلاقات الدولية مع نظرائها في دول أخرى، وتعزيز التعاون الفنيوالثنائي بينهما، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية. وفي وقت سابق، ناقش الوزيران القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين بلديهما، مؤكدين أهمية زيادة التعاون بينهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.