مجلس الوزراء السعودي يجدد استنكاره لحرق القرآن في السويد والدنمارك

عقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعه الأسبوعي برئاسة الأمير محمد بن سلمان، حيث أعاد التأكيد على استنكار المملكة العربية السعودية الشديد لحرق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك، ووصفها بأنها انتهاك صارخ لجميع القوانين والعادات والتقاليد، وتتعارض مع الجهود الدولية التي تسعى لنشر قيم التسامح والاعتدال.

وفي الاجتماع، ناقش المجلس مشاركة المملكة في مؤتمر إيطاليا الدولي حول الهجرة الذي عقد يوم الأحد الماضي لمناقشة أزمة الهجرة ودعم الرياض للجهود المشتركة للأمم المتحدة لمعالجة التحديات الأمنية، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف بالتضامن والتعاون.

كما أشاد المجلس بنتائج قمة مجلس التعاون الخليجي الثامنة عشرة ودول آسيا الوسطى، التي عُقِدَت في جدة، والتي أسفرت عن تعزيز العمل الخليجي المشترك في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية والدولية التي تشكل قلقًا عالميًا.

وأيضًا، أشاد المجلس بالمشاركة الفعالة للمملكة في مكافحة آثار التغيرات المناخية من خلال الجهود المختلفة للحد من الانبعاثات بما في ذلك تنويع استخدام مصادر الطاقة وتشجيع استخدام التقنيات النظيفة.

وفي نهاية الاجتماع وافق المجلس على العديد من مذكرات التفاهم، بما في ذلك مذكرة تفاهم إدارة الضرائب بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة والمكتب الضريبي في أستراليا، ومذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، ومذكرة تفاهم في مجال الإذاعة والتلفزيون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون وشركة الصين للإعلام، وغيرها من المذكرات التي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.