دراسة: صيف عام 2023 الأكثر سخونة منذ عام 1880

أكد العلماء في معهد جودارد لدراسات الفضاء (GISS) التابع لناسا في نيويورك رسميًا أن شهر تموز/يوليو 2023 يعد الأكثر سخونة بعد أن سجل أعلى درجة حرارة عالمية على الإطلاق في التاريخ.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إن يوليو 2023 كان أكثر دفئًا بمقدار 0.24 درجة مئوية عن أي شهر يوليو في سجل وكالة ناسا ، وأنه كان 1.18 درجة مئوية أكثر سخونة من متوسط ​​يوليو بين عامي 1951 و 1980.

وفقًا لبيانات وكالة ناسا ، فإن أكثر خمس جولات يوليو سخونة منذ عام 1880 حدثت جميعها في السنوات الخمس الماضية.

قال جافين شميدت ، مدير GISS: “لم يكن شهر يوليو الماضي أكثر دفئًا من أي شهر يوليو الماضي فحسب – بل كان أكثر الشهور دفئًا في سجلنا ، والذي يعود إلى عام 1880”.

وأضاف “العلم واضح أن هذا ليس طبيعيًا. تنبع أسباب الاحترار المزعجة في جميع أنحاء العالم في المقام الأول من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي يسببها الإنسان.

وذكر شميت أن الارتفاع في متوسط ​​درجات الحرارة يؤجج حرارة شديدة خطيرة يعاني منها الناس هنا في المنزل وفي جميع أنحاء العالم.

تشكل وكالة ناسا سجل درجات الحرارة الخاص بها من بيانات درجة حرارة الهواء السطحي من عدد لا يحصى من محطات القياس ، بالإضافة إلى بيانات درجة حرارة سطح البحر التي تم جمعها بواسطة السفن والأجهزة القائمة على العوامات.

يأتي الدليل على ارتفاع درجة الحرارة وسط أكثر حرائق الغابات فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة الحديث التي أتت على بلدة لاهاينا في جزيرة ماوي في هاواي ، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 93 شخصًا وتشريد مئات الأشخاص.

وقد حذر حاكم هاواي جوش جرين من أن عدد القتلى من المرجح أن يرتفع مع استمرار السلطات في عمليات البحث على الأرض.

وقال “ستكون بالتأكيد أسوأ كارثة طبيعية واجهتها هاواي على الإطلاق … لا يسعنا سوى الانتظار ودعم أولئك الذين يعيشون. ينصب تركيزنا الآن على لم شمل الناس عندما يكون بإمكاننا توفير السكن لهم والحصول على الرعاية الصحية لهم ، ثم ننتقل إلى إعادة البناء”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.