باريس سان جيرمان يتعاقد مع لويس إنريكي كمدرب جديد بعد إقالة جالتييه

يستعد نادي باريس سان جيرمان لتعيين لويس إنريكي مدربًا للفريق بعد إقالة كريستوف جالتييه، الذي تم تأكيد رحيله يوم الأربعاء من قبل النادي.

وقال بيان من باريس سان جيرمان: “بعد نهاية موسم 2022-2023، أبلغ باريس سان جيرمان كريستوف جالتييه بقرارها بإنهاء عقده كمدرب للفريق الأول”.

وأضاف النادي: “يرغب النادي في تقديم الشكر لمهنية والتزام جالتييه، الذي ساعد الفريق الأحمر والأزرق على الفوز باللقب الفرنسي الحادي عشر التاريخي وكأس السوبر”.

وقد وقع جالتييه عقدًا لمدة عامين، لكن الخروج المبكر لفريقه المتزعم بقيادة ليونيل ميسي من دوري أبطال أوروبا هذا العام أثبت لإدارة النادي القطري بأن الاستبدال كان حتميًا.

وطوال الموسم، كان هناك شائعات حول تعرض موقع جالتييه للخطر على الرغم من استمرار باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي.

واعترف جالتييه بنفسه بعدم اليقين في مسيرته التدريبية في بارك دي برانس.

وقال جالتييه في مؤتمر صحفي حول مستقبله: “مستقبلي؟ من الواضح أنه من المبكر جدًا التحدث عنه. يعتمد ذلك بالطبع على الإدارة ورئيسي”.

على الرغم من أن بيان البطل الفرنسي لم يتضمن تفاصيل المدرب الذي سيحل محل جالتييه، فإن مصادر من ESPN والصحفي المحترم فابريتزيو رومانو أشارا إلى لويس إنريكي كخليفة له.

منذ مغادرته إسبانيا في ديسمبر الماضي بعد خروجهم في دور الـ16 من كأس العالم ضد المغرب في كأس العالم في قطر، كان إنريكي على قائمة مختصرة لعدة فرق.

وسيتوقع الإسباني إنريكي تجديد الحيوية لفريق فارغ من نجوم مثل سيرجيو راموس وميسي، ومن المرجح أيضًا خروج كيليان مبابي خلال فترة تدريبه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.