اليمن: مقتل ضابط بحريني رابع إثر هجوم للحوثيين

قال متحدث باسم الجيش البحريني إن ضابطا بحرينيا رابعا قتل إثر هجوم شنه المتمردون الحوثيون في السعودية على الحدود مع اليمن التي تشهد حربا مستمرة منذ سنوات.

وجاء الهجوم المشتبه به بطائرة بدون طيار يوم الاثنين بعد أسبوع من عقد محادثات وقف إطلاق النار بين الجماعة اليمنية والمملكة العربية السعودية.

وبحسب الجيش البحريني، قُتل ثلاثة ضباط في البداية في هجوم بطائرة بدون طيار أثناء تواجدهم داخل المملكة العربية السعودية على طول الحدود مع اليمن.

وأعلن الجيش البحريني، أن الضابط الرابع الملازم أول حمد خليفة الكبيسي “استشهد متأثرا بإصابته الخطيرة جراء الهجوم الحوثي الغادر”.

قالت حركة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، إن انتهاكات الهدنة بينها وبين التحالف الذي تقوده السعودية لم تتوقف رغم محادثات السلام الأخيرة.

بدأ الصراع في اليمن عام 2014 بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وبدأ التدخل العسكري بقيادة السعودية، والذي شمل البحرين، في عام 2015، بهدف إعادة الحكومة المعترف بها دوليًا.

واستمر القتال منذ ذلك الحين، دون تحقيق نصر عسكري حاسم لأي من الجانبين، مما أدى إلى مقتل مئات الآلاف وأزمة إنسانية كبيرة.

وبعد أن توسطت الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في أبريل/نيسان 2022، انخفضت الأعمال العدائية والإصابات بشكل كبير. وانتهت الهدنة في أكتوبر/تشرين الأول، لكن القتال ظل معلقا إلى حد كبير منذ ذلك الحين.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت المملكة العربية السعودية جهودًا دبلوماسية للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع مع الحوثيين.

وعقد الجانبان محادثات في إبريل/نيسان أعقبتها عملية تبادل كبيرة للأسرى شملت نحو 900 محتجز.

والأسبوع الماضي، سافر وفد من حركة الحوثي إلى السعودية لاستئناف المحادثات المباشرة. وبعد خمسة أيام من المناقشات، قالت السعودية إن النتائج كانت “إيجابية”.

وبحسب محللين، تأتي المحادثات فيما يبدو أن الرياض أدركت أن حملتها العسكرية المطولة لن تؤدي إلى هزيمة الحوثيين.

ويأتي ذلك أيضًا في أعقاب اتفاق في وقت سابق من هذا العام بين المملكة العربية السعودية وإيران، التي تدعم الحوثيين، لإعادة العلاقات الدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.