أوغندا تعلن دعمها لمحاولة السعودية استضافة معرض إكسبو 2030

أعلنت أوغندا يوم الاثنين تأييدها للمملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

جاء الإعلان خلال زيارة مستشار الديوان الملكي السعودي، أحمد قطان، إلى كامبالا، حيث تم استقباله في القصر الرئاسي في العاصمة الأوغندية.

وقد حمل قطان رسالة نيابة عن الملك سلمان للرئيس يوري موسيفيني تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، وفقًا لما ذكرته الإخبارية.

تواجه محاولة الرياض لاستضافة هذا الحدث منافسة من بوسان (كوريا الجنوبية)، وروما (إيطاليا)، وأوديسا (أوكرانيا). وبغض النظر عن النتيجة، من المتوقع أن يوفر المعرض فرصة فريدة للدول من جميع أنحاء العالم لمشاركة ابتكاراتها وثقافاتها وأفكارها.

من خلال إكسبو 2030 في الرياض، تهدف المملكة العربية السعودية إلى توحيد البلدان حول العالم لتغيير مسار كوكبنا نحو مستقبل أفضل، من خلال تحويل هذا الحدث الدولي إلى منصة للفرص التعاون وتبادل المعرفة.

تركز محاولة الرياض لاستضافة إكسبو 2030 على ثلاثة محاور رئيسية: “غدًا مختلفًا” و “العمل المناخي” و “ازدهار للجميع”، بهدف تشكيل إطار منسق قادر على معالجة التحديات الدولية المشتركة على المستويات الاقتصادية والبيئية والجيوسياسية والاجتماعية والتكنولوجية.

منذ عام 1851، تعد المعارض العالمية منصة العالم الأكبر لعرض أحدث الإنجازات والتكنولوجيا والاحتفال بالقيم الثقافية التي توحد البشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.