وزير الحج والعمرة السعودي يبدأ زياراته إلى باكستان وبنغلاديش

ذكرت وكالة الأنباء الحكومية SPA يوم السبت أن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة قد بدأ زيارة رسمية إلى باكستان وبنغلاديش. يهدف الوزير خلال هذه الزيارة إلى استكشاف المبادرات الرائدة في تطوير نظم العمرة وتسهيل رحلات الزوار إلى المسجدين الحرامين، وذلك بهدف تحقيق تحسين كبير في خدمة الحجاج والمعتمرين.

وأوضحت وكالة SPA أن الزيارة تشمل عدة أنشطة واجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى في باكستان وبنغلاديش. وخلال هذه الاجتماعات، سيلتقي الربيعة بعدد من المسؤولين لمناقشة تبسيط إجراءات وصول أداء العمرة من البلدين، وتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين في مجال العبور والإقامة والخدمات الدينية والثقافية. تهدف هذه الجهود إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تطوير القطاع الحجازي وتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين وتوفير بيئة مريحة وميسرة لهم.

وتأتي هذه الزيارة كجزء من سلسلة من الجولات الدولية التي بدأت في أوائل عام 2022، وتعكس التزام المملكة العربية السعودية بتحسين جودة الخدمات المقدمة لأداء العمرة. وتعكف المملكة على تطوير نظام العمرة وتبني مبادرات مبتكرة لتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين، حيث تسعى لتوفير بيئة مريحة وميسرة تضمن لهم أفضل الخدمات والراحة أثناء زيارتهم للمسجدين الحرامين.

وتشمل جهود الوزير الربيعة أيضًا تعزيز التجارب الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين من باكستان وبنغلاديش، حيث يسعى إلى تعزيز التواصل الثقافي وتبادل الخبرات بين البلدين. ومن المتوقع أن تترجم هذه الزيارة إلى تحسين ملحوظ في العلاقات الثنائية بين السعودية وباكستان وبنغلاديش، وتعزيز التعاون في مجال الحج والعمرة والشؤون الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.