مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في السعودية يستعرض مؤشرات النمو

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة العربية السعودية اجتماعًا افتراضيًا يوم الأحد لاستعراض الأداء الاقتصادي الربعي للمملكة ومناقشة الاقتصاد العالمي. أشاد الاجتماع بمعدل النمو القوي للمملكة وتراجع معدل التضخم إلى 2.7 بالمئة، مما يعكس الاستقرار والتحسن في الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

تم خلال الاجتماع استعراض التقارير الوطنية الرئيسية، بالإضافة إلى تقديم عرض حول التطورات الاقتصادية العالمية، بهدف تحليل الأثر العالمي على اقتصاد المملكة وتوجيه السياسات الاقتصادية المستقبلية. وتم تسليط الضوء على تقرير وزارة المالية الربعي الذي يستعرض أداء الميزانية العامة للدولة لعام 2023، والذي يسلط الضوء على التقدم المحرز في تحقيق أهداف رؤية 2030.

وأفاد المجلس بأن برامج رؤية 2030 ساهمت في تعزيز الأنشطة غير النفطية في المملكة، حيث شهدت هذه القطاعات زيادة بنسبة 13 بالمئة لتصل إلى 135 مليار ريال سعودي (36 مليار دولار) في الربع الثاني من عام 2023. وثمن المجلس الجهود المبذولة لتحقيق هذا التقدم وتنوع اقتصاد المملكة.

علاوة على ذلك، قدم المجلس عدة توصيات في شؤون اقتصادية متنوعة، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة وتعزيز الاستدامة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. كما تم مناقشة الأوضاع الاقتصادية العالمية وتقييم تأثيرها على الاقتصاد السعودي واحتمالات التعاون والتبادل التجاري مع الدول الأخرى.

يعكس هذا الاجتماع التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتحقيق أهداف رؤية 2030 في تنمية القطاعات غير النفطية وتعزيز التنافسية الاقتصادية على المستوى العالمي. ويعد هذا الاجتماع فرصة لمناقشة سبل تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز الاستدامة الاقتصادية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.