قرعة كأس آسيا للشباب.. المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة

كوالالمبور – خليج24

جاءت قرعة كأس آسيا تحت 19 عاماً 2020, اليوم الخميس, عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بالبطولة القارية التي ستسضيفها أوزبكستان.

وأجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القرعة في كوالالمبور العاصمة الماليزية، وتم تصنيف المنتخب السعودي في المستوى الأول، بصفته حامل لقب البطولة في نسختها الماضية عام 2018، على حساب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بثنائية مقابل هدف.

حيث تضم المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 19 عاماً منتخبات؛ السعودية أستراليا وفيتنام ولاوس، وستنطلق البطولة القارية على أرض أوزبكستان، خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر المقبل.

وسيواجه المنتخب السعودي نظيره لاوس يوم 15 أكتوبر المقبل، فيما يلتقي منتخب فيتنام يوم 18 من ذات الشهر، ويختتم مشواره في دور المجموعات يوم 21 بالشهر نفسه بمواجهة اليابان.

وبالتالي فمن المقرر أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ربع نهائي كأس آسيا، في حين يضمن المتأهلون إلى نصف النهائي المشاركة في كأس العالم تحت 20 عاماً، التي تستضيفه إندونيسيا عام 2021.

وستقام النهائيات خلال الفترة 14 ولغاية 31 أكتوبر 2020، وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة النهائية.

وفي ذات السياق, أجريت قرعة بطولة كأس آسيا تحت 16 عاماً أيضاً، ووضعت المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة، والتي ستقام في البحرين، بعد أن تأهل للبطولة القارية عقب تصدره المجموعة الثانية في التصفيات.

وتضم المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية تحت 16 عاماً منتخبات, السعودية والصين وإندونيسيا واليابان، في الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020.

ويواجه السعودي نظيره الإندونيسي يوم 27 نوفمبر المقبل، فيما يلتقي منتخب الصين يوم 30 ممن ذات الشهر، في حين يختتم مشواره في دور المجموعات يوم 3 ديسمبر بمواجهة اليابان.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ربع نهائي البطولة، في حين يضمن المتأهلون إلى نصف النهائي المشاركة في كأس العالم تحت 17 عاماً، التي تستضيفه بيرو عام 2021.

 

قد يهمك

تحديد الموعد المبدئي لعودة الدوري السعودي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.