السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه إسرئيل

كشفت وسائل إعلام عبرية أن الدفاعات الجوية للمملكة العربية السعودية اعترضت صاروخا أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) باتجاه إسرائيل
ونشرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، لقطات فيديو تم تداولها عبر الإنترنت تظهر سقوط صاروخ فوق المملكة بعد أن تم إطلاقه من اليمن على إسرائيل.
ولا يمكن التحقق من صحة الفيديو، ولا يوجد تعليق فوري من السلطات في المملكة العربية السعودية، فيما لم يتم الإبلاغ عن صفارات الإنذار في إسرائيل.
ويُزعم أن عملية الاعتراض حدثت في شمال غرب البلاد، بالقرب من حدودها مع الأردن.
وأعلن المتمردون الحوثيون في اليمن إطلاق عدد من الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، وتم اعتراض معظمها.
وكان الحوثيون توعدوا الثلاثاء الماضي، بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة.
وأمام ذلك، نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، زوارق حربية في البحر الأحمر، قبل أن يهدد الجماعة اليمنية، بشن هجمات عليها.
وسبق أن قال رئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور، إنهم جزء من محور المقاومة، مضيفا أنهم سيشاركون بالمعركة بالقول وبالمسيرات، قبل أن ترد الولايات المتحدة عليه قائلة إن أي جهة تفكر في الانضمام إلى الحرب في غزة عليها ألا تفعل ذلك.
وهددت جماعة “أنصار الله” (الحوثي) بـ “توسيع دائرة الصراع في المنطقة” طالما استمرت الولايات المتحدة في منح دولة الاحتلال الإسرائيلي ما تريده لارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام، عبر حسابه موقع “إكس”، إن “على بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي) أن يدرك أن دائرة الصراع سوف تتسع، طالما استمرت أمريكا في منح إسرائيل الوقت لمواصلة جرائم الإبادة في غزة”.
وأضاف المتحدث باسم الحوثيين أن “العرب مطالبون أكثر من أي وقت بتحمل المسؤولية إزاء أهل غزة ودعم الشعب الفلسطيني بكل وسيلة حتى نيل حقوقه المشروعة”.

وتابع بأنه كان يفترض في لقاء عمّان أن “يسمع وزير الخارجية الأمريكي مواقف حازمة وتلويحا باستخدام أوراق القوة ولو بالحد الأدنى”، مشيرا إلى أن “التسول من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة فلن يفيد ذلك للأسف إلا في مزيد من ارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين العزل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.