الوليد بن طلال يسعى للاستحواذ على نادي مرسيليا الفرنسي

الرياض خليج 24

يسعى المستثمرون ورجال الأعمال والأمراء السعوديين إلى الاستثمار والاستحواذ على الأندية الأوروبية العالمية.

كشفت صحيفة “توتو ميركاتو ويب” الإيطالية, عن لقاء بن طلال عدد من المديرين الرياضيين السابقين لعدد من الأندية الأوروبية, على رأسهم البرتغالي أنتيرو هنريك المدير الرياضي السابق لناديي بورتو وباريس سان جيرمان الفرنسي.

جدير بالذكر أن الأمر أكبر من أي إشاعة أو تقرير صحفي وإنما الأمر في منتهى الجدية, وكشفت التقارير أن بن طلال مستعد لدفع 250 مليون يورو من أجل شراء النادي, ولكن تبقى هناك مشكلة وهي كيفية الاستحواذ على ملعب “فيلودروم” لأنه مملوك للمدينة الفرنسية وليس للنادي.

ويسعى صندوق الاستثمارات العامة السعودي لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي, ويبذل الصندوق جهداً كبيراً في محاولة منه للاستحواذ على النادي.

وكان  صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ابرم صفقة لشراء نادي نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

وقد استحوذ صندوق الاستثمارات السعودية على 80% من نادي نيوكاسل, مقابل 10% لصالح شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز” المملوكة لأماندا ستافلي, و10% لمجموعة روبن برازرز”.

وقد أشارت التقارير إلى أنه من الممكن أن يتم تعين ياسر الرميان رئيساً لنادي نيوكاسل, ويشغل الريمان أيضا رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.