ثلاثة قتلى بعد هجوم حوثي على ناقلة بضائع قبالة ميناء عدن

قالت السفارة البريطانية في صنعاء إن ثلاثة بحارة قتلوا في هجوم صاروخي لجماعة أنصار الله “الحوثيين” على ناقلة بضائع قرب ميناء عدن بجنوب اليمن مساء الأربعاء.

وذكر بيان صادر عن الحكومة الفلبينية اليوم الخميس أن اثنين من أفراد الطاقم الفلبينيين كانا من بين القتلى.

وأكد أصحاب السفينة يوم الخميس الوفيات وقالوا إن اثنين آخرين من أفراد الطاقم أصيبوا بجروح خطيرة.

وأضافوا أن السفينة تنجرف بعيدا عن الأرض ويجري اتخاذ ترتيبات الإنقاذ.

وقالت الوكالة في بيان لها: “ببالغ الحزن، تؤكد إدارة العمال المهاجرين مقتل اثنين من البحارة الفلبينيين في الهجوم الأخير الذي شنه المتمردون الحوثيون على السفن التي تبحر في البحر الأحمر وخليج عدن”.

ويبدو أن القتلى في الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء هم أول حالات الوفاة الناجمة عن هجمات الحوثيين على السفن التجارية التي تعبر الطريق التجاري الرئيسي على البحر الأحمر.

هاجمت جماعة الحوثي ناقلة البضائع السائبة التي ترفع علم بربادوس، بعد يوم من إطلاق وابل من الطائرات بدون طيار والصواريخ على سفن البحرية الأمريكية في البحر الأحمر.

وأفادت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تتعقب هجمات السفن، يوم الأربعاء أنها تلقت تنبيهًا بشأن هجوم ألحق أضرارًا بسفينة تجارية على بعد 54 ميلًا بحريًا جنوب غرب عدن، وحثت السفن في المنطقة على توخي الحذر وأن قوات التحالف في اليمن المنطقة تقدم المساعدة للسفينة المستهدفة.

وقال مسؤول أمريكي إن الصاروخ تسبب في “أضرار جسيمة” لشركة True Confidence، مضيفًا أن “طاقمها أفاد بمقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة من أفراد الطاقم” الذين تركوا السفينة.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن السفينة مملوكة لشركة True Confidence Shipping المسجلة في ليبيريا وتديرها شركة Third January Maritime ومقرها اليونان.

ووفقا لموقع www.marinetraffic.com ، الذي يوفر بيانات عن تحركات السفن وأماكن وجودها، كانت True Confidence في المنطقة هذا الأسبوع، متجهة من ميناء Lianyungang الصيني إلى ميناء جدة في المملكة العربية السعودية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استولى الحوثيون على سفينة تجارية وأطلقوا مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ والقوارب المحملة بالمتفجرات والموجهة عن بعد على سفن تجارية وبحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، مما أدى إلى عرقلة ممرات أمام السفن الإسرائيلية.

ويقول الحوثيون إن هجماتهم تهدف إلى دفع إسرائيل للسماح بدخول الغذاء والماء والإمدادات الإنسانية الأخرى إلى قطاع غزة الفلسطيني.

وجاء هجوم الحوثيين على السفينة فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الأربعاء إن قواتها أسقطت يوم الثلاثاء صاروخا باليستيا مضادا للسفن وثلاث طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن على السفينة البحرية يو إس إس كارني في البحر الأحمر، مضيفة أن قواتها دمرت أيضا ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاثة زوارق مفخخة ومسيرة عن بعد على الأرض في اليمن قبل أن يطلقها الحوثيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.